•   تابعونا على :

بعد طول غياب .. بوتفليقة يظهر مجددا ويحذر من هذا الأمر (فيديو)

ياسر فوزي2017/09/07 18:44
بعد طول غياب .. بوتفليقة يظهر مجددا ويحذر من هذا الأمر (فيديو)
صورة تعبيرية

ظهر الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، بشكل مفاجئ في اجتماع لمجلس الوزراء، مساء الأربعاء، بعد غياب منذ آخر ظهور له في شهر يونيو الماضي، في ظل جدل ومطالبات سياسية بإقرار شغور منصب الرئيس.

 

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية (الرسمية) عن بوتفليقة دعوته خلال الاجتماع الطبقة السياسية دعم جهود السلطات لمواجهة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الصدمة النفطية..



وبث التلفزيون الجزائري، مساء أمس، صوراً لاجتماع مجلس الوزراء، برئاسة بوتفليقة، هو الأول للحكومة الجديدة، التي عينت منتصف شهر غشت الماضي، برئاسة أحمد أويحيى، وهو أول اجتماع لمجلس الوزراء منذ آخر اجتماع عقد قبل ثلاثة أشهر في يونيو الماضي.



ولم يدم ظهور بوتفليقة أكثر من دقيقة، ولم يَبد تحسن كبير على وضعه الصحي، وظهر وهو يأخذ صورة جماعية مع الحكومة الجديدة، ثم وهو يترأس اجتماع مجلس الوزراء، لكن التلفزيون الحكومي لم يركز بشكل كبير على الرئيس.



ولا يسمح في الجزائر سوى للتلفزيون الحكومي بالدخول إلى قصر الرئاسة لتصوير الأنشطة الرئاسية واجتماعات مجلس الوزراء


ويأتي ظهور بوتفليقة في وقت تزايدت فيه الأصوات المطالبة بكشف حقيقة الوضع الصحي للرئيس وتطبيق المادة 102 من الدستور المتعلقة بحالة إقرار شغور منصب الرئيس في حالة العجز أو المرض، بسبب الغياب اللافت لبوتفليقة عن المشهد السياسي، ووجود شكوك في هيمنة شقيقه سعيد بوتفليقة على القرارات الرئاسية.



وارتدى عدد من الناشطين، يوم الأربعاء، قمصاناً كتب عليها "المادة 102، وهي المادة الدستورية التي تحدد حالة الشغور في منصب الرئاسة، لكن الشرطة اعتقلت عددا منهم، وكان بينهم قياديون في أحزاب سياسية معارضة

تعليقات الزوار ()