زوجة بايدن تحل بالمغرب.. إليك أجندة الزيارة

زوجة بايدن تحل بالمغرب.. إليك أجندة الزيارة

تبدأ جيل بايدن، السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء المقبل، زيارة تستغرق ستة أيام، تقودها إلى الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأوروبا.

 

ويرتقب أن تحل عقيلة الرئيس الأمريكي، قريبا بالمغرب، وفق ما أعلنت عن ذلك المتحدث باسمها، أول أمس الجمعة.

 

بخصوص أجندتها بالمغرب، كشفت صحيفة ”الواشنطن بوست”، استنادا إلى وكالة ”أسوشيتد بريس”، أن جيل بايدن ستلتقي مع فعاليات نسائية وأخرى تهتم بالشباب.

 

وأوضح المنبر الإعلامي الأمريكي أن بايدن الزوجة ستركز خلال زيارتها على الاستثمارات الأمريكية التي تساعد في دعم برامج التعليم والجهود المبذولة لزيادة الفرص الاقتصادية. وهي نفس الأجندة التي ستقود السيدة الأولى في أمريكا إلى مصر أيضا.

 

ومن المرتقب أن تحضر جيل بايدن حفل الزفاف الملكي الأردني، خلال الزيارة التي تعد الأولى لها للشرق الأوسط وشمال افريقيا، بصفتها السيدة الأولى لأمريكا. في حين سبق لها أن زارت ناميبيا وكينيا في فبراير الماضي.

 

وقالت فانيسا فالديفيا، المتحدثة باسمها: “تعتقد السيدة الأولى أن دعم الشباب في جميع أنحاء العالم أمر بالغ الأهمية لمستقبلنا المشترك ، حيث يأتي التعليم والصحة والتمكين في صميمه”.

 

وأوضحت أن ”السيدة الأولى ستواصل جهودها البناء لتمكين الشباب، وإعادة تأكيد التزامنا بتعزيز شراكاتنا وتعزيز أولوياتنا المشتركة في المنطقة، عبر زيارتها إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

 

في عمان، عاصمة الأردن، ستحضر بايدن حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، الذي يعقد قرانه مع المهندسة المعمارية رجوى خالد السيف.

 

في البرتغال، ستحضر السيدة الأولى للدولة العظمى، الاحتفال بالذكرى الستين لبرنامج الفن في السفارات الذي تنظمه مصالح وزارة الخارجية الأمريكية في لشبونة، رغبة في لسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعبه الفنون في الدبلوماسية.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. عبدو الادريسي

    لا لتحريض العنصر النسواني على الذكوري.. لا لفرض ثقافة الغرب الأمريكية اليسارية بخصوص نسونة المجتمعات المسلمة.. نحن مجتمع مسلم له خصوصياته ولالعلاقة له بالغرب اليساري منه الذي يؤله العنصر النسواني ضدا على الفطرة وعلى الطبيعة.. وحسبنا الله ونعم الوكيل منكم ومن مللكم الشيطانية..

اترك تعليق