•   تابعونا على :

برشلونة يقلب الطاولة على نيمار وباريس سان جرمان يرد

الأيام 242017/08/23 08:29
برشلونة يقلب الطاولة على نيمار وباريس سان جرمان يرد

 أبدى نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم أسفه للدعوى القضائية التي رفعها نادي برشلونة الاسباني بحق مهاجمه البرازيلي نيمار الذي انضم هذا الشهر الى الأول قادما من الثاني في صفقة قياسية.

 

وكان النادي الكاتالوني أعلن الثلاثاء انه سيقاضي نيمار الذي انضم الى سان جرمان مقابل 222 مليون يورو، على خلفية مخالفته شروط عقده معه، مطالبا اياه برد مكافأة تلقاها ودفع تعويض مالي.

 

وأشار النادي الباريسي في بيان ليل الثلاثاء انه "أخذ علما، وتفاجأ، بالبيان الصحافي الذي نشره اليوم (الثلاثاء) نادي برشلونة لكرة القدم، وإعلانه الشروع في إجراء قضائي في اسبانيا بحق لاعبه السابق".

 

وشدد على انه "كما نيمار، احترم بصرامة مجمل القوانين والقواعد المطبقة، ولا يمكنه - مجددا - سوى ان يبدي أسفه لأسلوب نادي برشلونة لكرة القدم".

 

وكان برشلونة أعلن انه تقدم في 11 آب/أغسطس، بدعوى قضائية أمام محكمة العمل في المدينة الكاتالونية، يطالب فيها "باستعادة المبلغ الذي سبق دفعه كمكافأة لتجديد عقده بسبب مخالفته بنود العقد، و8,5 ملايين يورو كتعويضات، و10 بالمئة إضافية كفوائد".

 

وطلب برشلونة ان يقوم سان جرمان بدفع المبالغ المطلوبة في حال عدم تمكن نيمار من ذلك، مشيرا الى انه أبلغ الاتحاد الاسباني لكرة القدم بهذه الدعوى، ليقوم بمتابعتها مع الاتحادين الدولي والفرنسي.

 

كما أعربت شركة "ان ان كونسولتاريا" التي تمثل نيمار الثلاثاء عن "مفاجأتها" من الدعوى "تم تلقي هذا الخبر بدهشة نظرا لاحترام نيمار عقده الساري في ذلك الوقت"، مضيفة "في ما يتعلق بالمكافآت لتوقيع عقد 2016، المنصوص عليها في العقد والتي لم يدفعها برشلونة، بدأ (نيمار) بالفعل الاجراءات الرسمية امام المحكمة المختصة".

 

وانضم نيمار الى برشلونة قادما من سانتوس البرازيلي عام 2013، وقام في صيف العام 2016 بتمديد عقده لخمسة مواسم. الا انه انتقل هذا الصيف الى سان جرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، والذي قام بدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد المهاجم الدولي مع ناديه الاسباني، والبالغة 222 مليون يورو.

 

وفي أعقاب الخطوة، رفض برشلونة دفع مكافأة لنيمار بقيمة 26 مليون يورو، كانت تستحق بعد انقضاء السنة الأولى من عقده الممدد، أي 31 تموز/يوليو 2017. وأشار متحدث باسم النادي حينها الى ان نيمار "لم يكمل عقده مع النادي ... ونظرا الى خرقه العقد فان النادي لن يدفع" المكافأة.

تعليقات الزوار ()