موخاريق ينفي مطالبته للحكومة برفع الدعم الموجه للنقابات

الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، ميلودي موخاريق

قال الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي موخاريق، إن " الحوار الاجتماعي مع الحكومة لم تطالب فيه النقابات بزيادة الدعم المقدم لها".

 

وفي حوار أجراه مع موقع " هيسبريس"، أكد موخاريق أن " التصويت على مشروع قانون الشركات الجهوية متعدد الخدمات، كان بناء على تلقي وعود لضمان حقوق الشغيلة بقطاع الماء والكهرباء".

 

وأضاف الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أن " مبررات الحكومة الماكرواقتصادية، هي مقبولة، لكن هذا لا يبرر ازدياد غنى أصحاب الثروة، ويجب سن ضريبة عليهم، وليس فقط الأجراء والشغلية".

 

وأورد موخاريق أن " الاتجاد يدافع عن الطبقة الشغيلة المغربية، وسيواصل مطالبته للرفع من أجور الشغيلة، ولو تبين أن الحكومة لا تريد الحوار لن نتردد في القيام بمبادرات نضالية".

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. Nizar

    الان الحكومة تتملص من الحوار الاجتماعي ومادا قدمت للشغيلة في فاتح ماي واين مخرجات الحوار الاجتماعي الى. حد الساعة لم تقدم ماكان تنتظره الطبقة العاملة والشغيلة بصفة عامة هل أجرة اليوم ممكن ان يعيش بها العامل في ظل هده الارتفاعات الساروخية للمواد الاساسية بعض المركزيات تطبل وتهلل للحكومة وراضية على هده المهزلة والفتاة التي تقول الحكومة انجاز في نظرها المركزيات النقابية الى مزبلة التاريخ

اترك تعليق