بنكيران يكشف لـ ” الأيام 24″ أسباب عدم تقديم ” البيجيدي” لمرشح في الانتخابات الجزئية ببني ملال

خلصت نتائج الانتخابات الجزئية بمدينة بني ملال إلى حصول حزب التجمع الوطني للأحرار على المرتبة الأولى بما يفوق 15 ألف صوت، ليحصل على مقعد برلماني جديد سيضاف إلى الأغلبية.

 

وفي الوقت الذي تقدمت فيه العديد من الاحزاب الكبرى لوضع مترشحيها في الانتخابات الجزئية ببني ملال، تراجع حزب العدالة والتنمية وكذا حزب التقدم والاشتراكية والاستقلال عن ذلك لتطرح العديد من التساؤلات حول الدوافع التي أدت إلى ذلك.

 

وفي اتصال هاتفي مع ” الأيام 24″، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية إن ” كل الحملات الانتخابية تكون بالتنسيق مع ممثلينا بجميع المدن، وفي بني ملال قدر إخواننا هنالك أنه ليس من مصلحتنا تقديم مترشح في الانتخابات الجزئية المقامة”.

 

وأورد بنكيران أن ” الحزب تراسل مع ممثليه بالمدينة، وطلبنا منهم الترشح، لكنه تأكد للجميع أن مصلحة الحزب تكمن في عدم تقديم ترشحنا”.

 

وأوضح الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن ” الحزب توصل برسالة مكتوبة من ممثليه ببني ملال يشيرون فيها إلى أن الترشح ليس مناسبا في هاته الفترة، وهو ما عملنا به”.

 

مؤكدا أنه ” لايمكن أن تجبر ممثليك على الترشح وهم لا يرون أن الوضع مناسبا لذلك”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. MED007

    خمسة أحزاب قدمت مرشحيها للتنافس و تتدعي التمثيلية و نسبة المشاركة لم تتعدى 10 بالمائة رغم تدخل أعوان السلطة لحث المواطنين على المشاركة و إستنفار مستشاري الجماعات من أحزاب الأغلبية لنقل المواطنين إلى مكاتب التصويت !!!!! جميع الأحزاب بالمغرب مجرد دكاكين موسمية !!!!

  2. Mosbec

    الخوف من هزيمة أخرى تسقط ماتبقى من امال للباجدا في أن المغاربة غيروا رأيهم فيهم بعد ااخرجا ت الاخيرة التي حاول فيها كبير هم استغلال أزمة الغلاء لاسترداد ماء الوجه المهدور.ولكن ما ينساه كبيرهم وصغيرهم هو أن المغاربة قذفوا بالباجدا جميعهم إلى مزبلة التاريخ بعد ما اذاقوهم من النكسات الكثير وجروا عليهم ويلات ما يعيشونه اليوم من نكسات دة اتخاذ سياسات استباقية لو كانو يمسلكونه استشرافا مسقبليا كان كفيلا بتجنب المغاربة ما يعيشون اليوم.من نكسات .بينما يعيش تلباجدا في النعيم وخاصة كبيرهم مع ٧ المليون …

اترك تعليق