وزارة الخارجية توضح لـ”الأيام 24″ حقيقة حساب بوريطة على “فيسبوك”

تشكل مسألة الحسابات الشخصية للعديد من المسؤولين وخاصة المغاربة اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا لمتابعة لتحركاتهم وأنشطتهم سواء الرسمية أو الخاصة كذلك، حيث برز خلال اليومين الأخيرين حاسب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يحمل اسم وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة.

 

موقع “الأيام 24” طرح السؤال على وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والتي أكدت أن “هذا الحساب هو مزيف”. مشيرة إلى أن الوزارة لديها قنوات التواصل الرسمية والمعتادة إضافة إلى صفحتها الموثقة على منصات التواصل الاجتماعي.

 

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه ستلسك المساطر القانونية، كما أنها ستقوم بالإجراءات التقنية مع لجهات المختصة من أجل وقف وإزالت مثل هذه الحسابات.

 

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها إنشاء حسابات مزيفة لشخصيات سياسية واقتصادية، خاصة التي تتمتع بشعبية كبير في أوساط الناس كوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

 

من جهة أخرى، يقوم العديد من المسؤولين وصناع القرار بإنشاء حسابات شخصية رغن وجود حسابات رسمية للمؤسسات التي يشتغلون فيها، وذلك في إطار التواصل في مختلف الأماكن واستهداف الجمهور.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. Nizar

    السؤال ادا كنا نحترم انفسنا و نحترم هدا الوطن وهدا الشعب لمادا لا يصرح كل مسؤول عمومي عن ممتلاكاته وعن أجرته الشهرية وعبر القنوات الرسمية والعمومية وكل التعويضات التي يتقاضاها من خزينة الدولة ومن مال الشعب حتى تسود نوع من الشفافية والوضوح ادا كنا فعلا في بلاد الديمقراطية التي تحترم نفسها وتحترم شعبها حتى لا يبقى الموظف العمومي والموظف السامي في إطار الشبهات متى تكن عندنا هده الثقافات ولكن هناك مشوار طويل للوصول الى دالك المستوى ومحاربة الاثراء الغير المشروع والريع والنهب من مال العام والتهرب الضريبي هدا ما فوت الملايير على خزينة الدولة وتسبب في العجز

اترك تعليق