•   تابعونا على :

المغرب متأخر في هذا التصنيف العالمي وهذا ما تم الإعلان عنه اليوم

ياسر فوزي2017/08/04 11:24
المغرب متأخر في هذا التصنيف العالمي وهذا ما تم الإعلان عنه اليوم
صورة تعبيرية

احتل المغرب  المرتبة 50 على الصعيد العالمي في مؤشر التطور الرقمي، بعدما احتل السنة الفارطة المرتبة 79، وفق تقرير للمنتدى الاقتصادي العالمي.


وأشار التقرير إلى أن المغرب حصل هاته السنة على 2.12 نقطة وهو الأمر الذي يفسر أن المملكة ما زالت تقبع في مستويات منخفضة من حيث التطور الرقمي، موضحا أن لذلك تأثيرا على جاذبية الاستثمار والابتكار والتطور.


وحظيت الصين على المرتبة الأولى عالميا، متبوعة بكل من نيوزيلندا، وسنغافورة التي لاتزال تحافظ على مراتبها المتقدمة، بجانب  فنلندا، السويد، النرويج، الولايات المتحدة الأمريكية، هولندا، سويسرا، المملكة المتحدة، لوكسمبورغ، اليابان.


أما على الصعيد العربي فقد احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الـ22 عالميا، متبوعة بالسعودية في المرتبة الـ31 عالميا، لتتبعها الأردن في المرتبة الـ40، ومصر في الرتبة الـ54، متبوعة بالجزائر في المركز.

 

ويستند مؤشر " التطور الرقمي "، الذي يرصد تطور تكنولوجيا المعلومات على الصعيد العالمي، في تصنيف البلدان إلى معايير مرتبطة بتقنين المجال التكنولوجي، والابتكار، والبنيات التحتية، فضلا عن جودة التعليم، ومحاربة الأمية الرقمية، و مدى استعمال الحكومات لتقنيات الإعلام والاتصال وتأثيرها الاقتصادي والاجتماعي.

 

تعليقات الزوار ()