بسبب الغلاء..أخنوش يدعو حكومته للاجتماع وينتقد معارضة”التقدم والاشتراكية”

دعا حزب التجمع الوطني للأحرار، عقد مكونات الأغلبية الحكومية، اجتماع لها في  الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة تداعيات المتغيرات والتطورات الداخلية والخارجية على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

 

وفي بلاغ توصلت “الأيام 24” بنسخة منه، أكد المكتب السياسي للأحرار، أنه “أخذ علما بالقرار المشترك للحزب رفقة باقي الأحزاب المشكلة لها، بعقد اجتماع لمكوناتها في غضون الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة مستجدات الساحة الوطنية والدولية، وخاصة ما يتعلق بتداعيات المتغيرات والتطورات الداخلية والخارجية على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا”.

 

من جانبه وصف الحزب، بلاغ “التقدم والاشتراكية”، أنها “خارج الأعراف الديمقراطية”، على اعتبار أن رئيس الحكومة يمكن مسائلته بناء على القنوات الدستورية، والمتمثلة أساسا في جلسات المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة، التي ينظمها الفصل 100 من الدستور”. مشيرا إلى رسالة رفاق بنعبدالله، “قررت مخاطبة مؤسسة دستورية بصفة حزبية، مسائلة التعهدات الانتخابية للحزب، وليس التزامات البرنامج الحكومي الذي يهم الأحزاب الثلاثة المشكلة للائتلاف الحكومي، والذي بناء عليه حصلت الحكومة على ثقة البرلمان”.

 

وقرر المكتب السياسي لحزب الحمامة، وفقا للبلاغ ذاته، “التفاعل مع الرسالة المفتوحة لحزب “التقدم والاشتراكية”، عبر رسالة جوابية، في إطار التفاعل والاحترام المتبادل بين الأحزاب السياسية، وتكريسا لفلسفة الحزب في النقاش والإنصات لمختلف الآراء والأفكار والمقترحات، سيرا على نهج آبائه المؤسسين”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق