الأهلي يحجز مقعده في ربع النهائي بفوزه على الهلال السوداني بدوري أبطال إفريقيا

حسم فريق الأهلي المصري تأهله للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه الثمين على ضيفه الهلال السوداني بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب القاهرة الدولي، برسم الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

أحرز ثلاثية الأهلي في اللقاء كل من محمود كهربا في الدقيقة 24، وحسين الشحات “هدفين” في الدقيقتين 64 و81.

وكان الأهلي في حاجة لتحقيق الانتصار لضمان التأهل لدور الثمانية الإفريقي، فيما كان يكفي الهلال التعادل فقط للعبور للدور القادم.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 10 نقاط ليرتقي إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية لدوري الأبطال الإفريقي، ويصعد رفقة فريق ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي متصدر الترتيب.

وتوقف رصيد الهلال السوداني عند 10 نقاط أيضا ليتراجع للمركز الثالث، ويودع المسابقة القارية، حيث تفوق الفريق المصري في المواجهات المباشرة مع منافسه السوداني.

وكان الهلال قد انتصر على الأهلي في السودان بهدف دون رد، في الجولة الثانية لدور المجموعات.

وأكمل الأهلي بذلك عقد الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث لحق بكل من الوداد والرجاء من المغرب،و الترجي التونسي، وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل من الجزائر، وماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، وسيمبا التنزاني.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، قد قررت إجراء قرعة الدور ربع النهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، يوم 5 أبريل الجاري في القاهرة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق