تبون يراقب خطوات فرنسا لتجهيز لعمامرة لرئاسة الجزائر في 2024

لا يبدو أن إقالة وزير الخارجية الجزائري السابق، رمطان لعمامرة، قد أنهت توجسات الرئيس عبد المجيد تبون، إذ يشكل الدعم الفرنسي للعمامرة لرئاسة الجزائر في الفترة المقبلة، تحديا جديدا لقصر المرادية.

 

وكشف موقع “مغرب أنتلجنس”، أن ” تبون الذي يطمح لولاية رئاسية ثانية، أصبح قلقا من الدعم الفرنسي لوزير خارجيته السابق، رمطان لعمامرة، الأخير الذي بدأت طموحاته الشخصية تتزايد وتصل لرئاسة الجزائر، الأمر الذي دفع بالرئيس الجزائري لطلب الصلح مع باريس”.

 

ونقلا عن الموقع ذاته فإن ” الوفد المرافق لتبون شجعه على المصالحة بسرعة مع ماكرون بسبب التقارير المستمرة التي تعلن دعم باريس الصريح لترشيح رمطان العمامرة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية في عام 2024. ووفقًا لهذه المعلومات، التي تبث ذعرًا حقيقيًا داخل عشيرة تبون، يحظى رامطان لعمامرة بدعم خاص من المستشار المسؤول عن شمال إفريقيا والشرق الأوسط في الإليزيه، باتريك دوريل، الرجل الذي ألهم السياسة المغاربية لإيمانويل ماكرون”.

 

وأورد المصدر ذاته أن ” لعمامرة يحظى بتقدير كبير من قبل لوبي دبلوماسي كبير في فرنسا يود حقًا المراهنة عليه في عام 2024 من خلال تقديمه على أنه أفضل حليف محتمل لفرنسا مما قد يضخ ديناميكية إيجابية في العلاقات الفرنسية الجزائرية”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. خالد

    ها هي الجزائر القوة الضاربة تتحكم في كل أمورها الداخلية ماما فرنسا
    واين هي الديمقراطية التي تتغنى بها ماما فرنسا

اترك تعليق