في خطوة استفزازية للمغرب.. وفد عن جبهة “البوليساريو” يزور البرلمان السويدي

استقبل البرلمان السويدي وفدا عن جبهة “البوليساريو” الانفصالية، الأمر الذي ينذر بأزمة بين المغرب والسويد، على غرار الازمة التي اندلعت بين البلدين سنة 2015 وكادت تعصف بالعلاقات الديبلوماسية.

وكشفت جبهة الانفصالية أن وفدا تابعا لها، يترأسه ممثلها في أوروبا أبي بشرايا البشير استقبل بمقر البرلمان السويدي، الخميس الماضي.

 

وينتظر أن تتحرك الديبلوماسية المغربية للرد على هذه الخطوة الاستفزازية، خاصة وأن قضية الوحدة الترابية للمملكة أصبحت المنظار الذي يرى به المغرب العالم، وتحدد بها المملكة علاقاتها الديبلوماسية.

واندلعت خلال سنة 2015 أزمة بين البلدين، وذلك بعد تصويت البرلمان السويدي على قرار غير ملزم للحكومة يطالبها بالاعتراف بما يسمى “الجمهورية الصحراوية”.

وأثر قرار البرلمان السويدي آنذاك  على العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، إذ أعلنت مدينة الدار البيضاء عن “إلغاء تدشين المركز التجاري لشركة إيكيا” السويدية، في أول استثمار للشركة السويدية في داخل المغرب.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. يوسف

    الرد هو التجاهل و تفعيل العلاقة الإيجابية مع النمسا و المانيا … إلى استثمارات توطد التوجهات و الرؤى اما هؤلاء المفرورون فلاطالما رءينا منهم مثل هذا فعدو المغرب الان هو الاستفزازات و الابتزازات و التحد بين الالتزامات الداخلية و الخارجية فالغلاء أنهك جيوب المواطن

اترك تعليق