مصدر من الكاف يحدد موعد الإعلان عن الفائز بتنظيم كان 2025

يبدو أن الإعلان عن الفائز بتنظيم كأس أمم إفريقيا لسنة 2025، سيأخذ المزيد من الوقت، في ظل حيرة كبيرة لدى الاتحاد الإفريقي الذي يصطدم بتنافس كبير بين المغرب والجزائر للظفر باستضافة البطولة.

 

ونقلا عن مصدر رسمي بـ”الكاف”، كشفت صحيفة ” أفريكا ريبورت”، أن ” الإعلان عن الفائز بتنظيم كان 2025، لين يكون اليوم 16 مارس، كما سبق وأشارت إليه عديد من المصادر، إذ سيتم تمديد مدة الإعلان إلى الاجتماع القادم للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة”.

 

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن ” اللجنة التنفيذية لـ CAF تتلقى بعد التقارير المختلفة التي قدمتها شركة مراجعة حسابات مستقلة (والتي تم الحفاظ على سرية اسمها) في جميع البلدان المرشحة لتنظيم كان 2025″.

 

مؤكدة أن ” الأمين العام للمنظمة الإفريقية، فيرون موسينجو أومبا، قال إنه ” يمكننا تصور ثلاثة خيارات لإعلان الدولة المضيفة: عبر الفيديو كونفرنس، كما نفعل بانتظام،أو من اجتماع في مقر CAF في القاهرة، أو قرار في الجمعية العامة في 13 يوليو في كوتونو”.

 

وأضاف أومبا الذي تحدث للصحيفة سالفة الذكر أن ” الكاف تجد نفسها في مأزق، خاصة وأن البلدان المترشحان لاستضافة البطولة يعرفان علاقات جد متوترة”.

 

وأورد المصدر ذاته أن ” الكاف تجنب إعلان الفائز في مؤتمر كيغالي الحالي، بسبب اختيار العاهل المغرب كشخصية السنة في مجال الرياضة، وهو ما سيعطي انطباعات عديدة”.

 

ولم يخفي المسؤول الكروي الإفريقي، أن ” المغرب يبقى الملف الأقوى، في وقت تترقب منا الجزائر خطوات إيجابية، وهو ما يجعل الكاف في موقف صعب، ويحتم علينا اختيار وقت جد مناسب لإعلان الفائز”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق