في أول لقاء بعد إعلان نتائج المباراة.. وزارة العدل تجالس الراسبين في امتحان المحاماة

يرتقب أن تعقد وزارة العدل، اليوم الجمعة، لقاء مع الراسبين في امتحان المحاماة، الذين خاضوا لأزيد من أسبوع إضرابا عن الطعام، وذلك بحسب ما أكده أمين نصر الله، عضو “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، أن ممثلي وزير العدل سيستقبلون المرسبين بمقر الوزارة.

 

وأشار  نصر الله، في مقطع فيديو نشره على صفحته على فيسبوك، أن “الجلوس على طاولة الحوار لا يعني إظفاء الشرعية على هذا الامتحان”، موضحا بأن اللقاء سيكون على مسافة كبيرة من المساطر القضائية على اعتبار أن الشكاية “.

 

وينتظر أن يضع الطرفان “الراسبين وممثلي وزارة العدل” على طاولة النقاش، الملف المطلبي للمعنين بالأمر، وبحث سبل حلحلة الأزمة المتصاعدة، خاصة وأن الطلبة ينادون بضرورة “إلغاء نتائج المباراة وإعادة الامتحان ومحاسبة المتورطين في الملف”.

 

ويأتي اللقاء المذكور، بعد أيام من إعلان وزارة العدل، الأحد الماضي، عن نجاح 1999 مترشحا لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم دورة 4 دجنبر 2023، فيما رسب 82 مترشحا.

 

كما سبق وأن أكدت المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان،  أن وزارة العدل تعبر عن استعدادها لاستقبال وفد عن المترشحين الراسبين في امتحان المحاماة المضربين عن الطعام، وفق منشور لها على صفحتها بـ”الفايسبوك”، قائلة إنها تتبعت باهتمام كبير الاتصالات والجهود المبذولة من طرف ممثلي وزارة العدل لإيقاف الإضراب عن الطعام احتراما وصونا للحق في الحياة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق