القضاء الإسباني يحكم على زوج بتعويض زوجته طيلة 25 عاما من العمل المنزلي

قضت محكمة إسبانية على رجل بغرامة مالية بـ200 ألف يورو لزوجته السابقة مقابل 25 عاما من العمل المنزلي بدون أجر، بالاستناد إلى قيمة الحد الأدنى للأجور طوال فترة زواجهما، كما الزوج السابق بأن يدفع لها بدل رعاية أطفال شهريا لابنتيهما، إحداهما قاصرة والأخرى فوق سن 18 عاما.

 

وتضمنت الوثيقة القضائية أن الزوجة كرست نفسها منذ الزواج “للأعمال المنزلية بشكل أساسي، ما يعني رعاية المنزل والأسرة وكل ما يتعلق بذللك، تعويضا للزوجة حول ما كانت ستكسبه سنويا خلال الفترة الممتدة بين يونيو 1995 ودجنبر 2020.

 

وكان للزوجين ابنتان، وزواجهما كان محكوما بنظام فصل الملكية الذي ينص على أن كل ما يكسبه كل طرف هو ملكه وحده، ما ترك الزوجة في هذه الحالة من دون أي إمكانية للحصول على جزء من الأموال المكتسبة خلال سنوات الشراكة.

 

قالت المرأة، في حديث حديث إذاعي، إن زوجها “لم يكن يريدها أن تعمل” خارج المنزل رغم أنه سمح لها بالعمل في صالات رياضية كان يملكها، حيث كانت تتولى “العلاقات العامة وتعمل كمدربة”.

 

وأضافت لقد “كرستُ نفسي حصريا للأعمال المنزلية، ورعاية زوجي والمنزل”، حسب قولها. وقالت “لقد جعلني أقوم بالدور المحدد” في إنجاز الأعمال المنزلية، لدرجة أني “كنت في مكان لا أستطيع فيه القيام بشيء آخر”.

 

وعبرت الزوجة السابقة عن سعادتها بالحكم الصادر في حق زوجها السابق، معتبرة أن الحكم جعلها “سعيدة للغاية” لأنها “تستحقه بجدارة”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق