سياسيون وحقوقيون يوجهون رسالة للراسبين في المحاماة لوقف إضرابهم عن الطعام

ناشد سياسيون وحقوقيون الراسبين في امتحان المحاماة المضربين عن الطعام، منذ الجمعة الماضية، لوقف هذه الخطة ومن أجل حماية الحق في الحياة والسلامة الجسدية.

 

وجاء في العريضة “نحن مجموعة من المواطنين/ات المغاربة المؤمنين/ات بقيم حقوق الإنسان، والمتطلعين مثلكم/ن إلى مغرب المساواة والإنصاف والعدالة، نناشدكم من موقع المسؤولية التي يجب أن تكون جماعية لحماية الحق في الحياة، وحماية السلامة الجسدية، من أجل إيقاف إضرابكم/ن عن الطعام، خصوصا بعد الأنباء المتواترة عن تدهور حالتكم/ن الصحية”.

 

وتابعت العريضة” إننا معكم/ن في نضالكم/ن السلمي المدني من أجل الدفاع عن الحق في امتحانات ومباريات لا تخرق ضمانات الشفافية والإنصاف، ولا تكون معبرا لكل أشكال التدخل من أي جهة كانت”.

 

وحيى الموقعون على العريضة المضربين عن الطعام على ثباتكم وعلى موقفكم، مناشدينهم بوقف إضرابهم عن الطعام.

 

وتقدم الموقعين على العريضة  النقيب عبد الرحمان بنعمرو والنقيب عبد الرحيم الجامعي، وعبد السلام لعزيز: الأمين العام لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، ونبيلة منيب: الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، وعزيز غالي: رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وفاطمة التامني: نائبة برلمانية عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، ورشيد حموني: برلماني عن حزب التقدم والإشتراكية
– علي بوطوالة: نائب الأمين العام لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، ومحمد الساسي: عضو المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي.

 

ويواصل 15 عضوا من أعضاء “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، لليوم الثامن على التوالي إضرابهم عن الطعام، في سياق احتجاجاتهم ضد ما أسموه “الخروقات التي شابت النتائج وللمطالبة بإلغاء الامتحان”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق