•   تابعونا على :

بعد الأساتذة.. حصاد يفرض زيا موحدا على التلاميذ

دلال العمراني 2017/07/22 22:00
 بعد الأساتذة.. حصاد يفرض زيا موحدا على التلاميذ
صورة تعبيرية

وجه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي محمد حصاد، مذكرة جديدة إلى مدراء ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية ومدراء المؤسسات التعليمية، يحثهم من خلالها على ضرورة اعتماد لباس مدرسي موحد بالنسبة للمتعلمات والمتعلمين بسلكي التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي.

 

ووفق المذكرة ذاتها، فإن هذا الإجراء، يهدف إلى "تقوية روح الانتماء إلى المدرسة، وخلق فضاء تربوي منسجم في مظهره الخارجي ومعبر عن هوية مشتركة ".



وأضاف المصدر ذاته، "يشرف مجلس التدبير لكل مؤسسة تعليمية على تحديد مواصفات اللباس الموحد (اللون، نوعية القماش، التصميم..) بما يراع الخصوصية المحلية، والإمكانات المادية لساكنة كل منطقة؛ على أساس أنه يمكن اعتماد الوزرة المدرسية في أدنى الحالات."



وتأتي هذه المذكرة بعد واحدة سبقتها، أول أمس، طالب فيها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، عددا من المسؤولين بالوزارة بالحرص على العناية بالهندام، وعلى أناقة المظهر، بالنسبة لأطر الإدارة التربوية ومختلف الفاعلين الإداريين بالمؤسسات التعليمية.

 

وأثارت المذكرة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيسبوك وواتساب إذ عبر العديد من ممتهني التدريس عن استغرابهم من كثرة المذكرات التي أصدرتها الوزارة حيث قالوا إنها بلغت أرقاما قياسية واصفين الآمر بالعبث مشددين على ان تخصص الوزارة تعويضا عن الهندام.

 

تعليقات الزوار ()