•   تابعونا على :

لقجع لــ"الأيام24": نحن البلد الوحيد الذي يتابع فيه المشاهدون مباريات منتخبهم بدون تشفير

ابراهيم لفضيلي - كاميرا: لطفي مؤنس2017/07/19 18:48
لقجع لــ"الأيام24": نحن البلد الوحيد الذي يتابع فيه المشاهدون مباريات منتخبهم بدون تشفير
صورة تعبيرية

كشف فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن موقف الجامعة الاستثنائي من البث التلفزيوني لبث المباريات في المسابقات الافريقية والعالمية  بنظام التشفير، ردا على سؤال طرحه "الأيام24" أثناء تغطية أشغال المناظرة الافريقية لكرة القدم بالصخيرات.

 

وقال لقجع: ''إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعتبر الوحيدة التي لم توقع على الاتفاقية الجماعية المتعلقة بتسويق حقوق البث التلفزيوني لكأس العالم''، مضيفا أيضا أن "الجامعة خلقت الاستثناء لتكون هي الوحيدة التي تمكنت من ضمان متابعة الجمهور المغربي لمباريات المنتخب المغربي التي تلعب خارج المغرب أو داخله برسم إقصائيات كأس العالم".

 

وأوضح أن حقوق البث التلفزيوني تعتبر مقاربة فاشلة إذا كانت تفكر فقط في الربح المالي بمنطق ''ميركانتيلي'' مع إهمال حق الجمهور في المشاهدة،  وأيضا إذا كان الاعتقاد السائد أننا لسنا في حاجة لحقوق البث فقط لأن كرة القدم رياضة شعبية، فنحن خاطئون، يقول لقجع.

 

وتابع رئيس الجامعة، أن مقاربة تسويق حقوق البث يجب أن تستقر على موقف متوازن، أخذا بعين الاعتبار ضمان حقوق المشاهدين في متابعة المباريات خاصة التي تتعلق بفرقهم الوطنية، وضمان عائدات من البث التلفزيوني تساهم في تطوير كرة القدم. 

 

تعليقات الزوار ()