“شان الجزائر” يوتّر علاقات الكاف بالجامعة الملكية

قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ( كاف)، إن ملف عدم مشاركة المغرب في النسخة السابعة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين (الشان) التي اختتمت السبت في الجزائر، سيعالج بطريقة “عادلة ومنصفة”.

 

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عشية انطلاق البطولة، غياب “أسود الأطلس” عن “شان الجزائر” بسبب عدم السماح السلطات الجزائرية بتوفير خط جوي مباشر للوفد المغربي لنقله من الرباط إلى مدينة قسنطينة شرقي الجزائر.

 

وقال موتسيبي في مؤتمر صحافي أمس السبت بملعب ” نيلسون مانديلا” في العاصمة الجزائرية قبل ساعات من نهائي البطولة بين الجزائر والسنغال: “دون الخوض في الأمور السياسية، كرئيس للكاف، آمل أن تشارك كل البلدان في كل المسابقات الأفريقية”.

 

وأضاف: “سنُعالج ملف عدم مشاركة المغرب في الشان بطريقة عادلة ومنصفة، ولا يوجد أي بلد لا تتم محاسبته بسبب التعاطف أو المجاملة. الأمانة العامة للكاف، عليها التحقيق والقيام بما يتوجب عليها بشأن عدم مشاركة المغرب في الشان وعلى جميع البلدان احترام قوانين الكاف والفيفا”، مشيرا إلى أن “للجزائر سيادتها ولا يمكن التدخل في قراراتها وعلى هيئتنا الكروية أن تبقى بعيدة عن كل الحسابات السياسية، وعدم إقحامها في مثل هذه المواقف”.

 

من جهة أخرى، أشار موتسيبي، إلى أهمية التداول في استضافة بطولة كاس أمم أفريقيا، ومحاولة إعطاء الفرص لكل الدول الأعضاء في الكاف لتطوير بنيتها التحتية. مؤكدا أن كاف سيتخذ قرارا مستقلا وموثوقا بشأن كأس الأمم الأفريقية 2025 بعد تقييم دقيق، مبرزا أن نسخة 2027 لن تكون في نفس المنطقة التي تستضيف نسخة 2025.

 

وبشكل غير مألوف غاب بارتيس موتسيبي عن افتتاح كأس العالم للأندية الذي أقيم في طنجة، ما فتح باب على مصراعيه أمام احتمالية توتر علاقات موتسيبي بفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد عدم مشاركة المغرب في “شان الجزائر” بسبب تعنت سلطات الأخيرة في عدم الترخيص لطائرة المنتخب في الإقلاع بشكل مباشر إلى قسنطينة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. نهيد عبد العزيز

    ديروا كل ما فجهدكم اللي سبع سبع واللي جيفة جيفة ولكن اللي ما فهمتش علاش ما نعاملش هاذ لكلاب بحالهم ونكنوا أكثر منهم

اترك تعليق