بعد محادثات بلينكن وبوريطة..ملف الصحراء يجمع في مباحثات لعمامرة مع مسؤولة أمريكية

مباشرة بع المحادثة الهاتفية التي أجراها وزير الشؤون الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، والتي بحثا فيها “الأولويات المشتركة في العلاقات الثنائية والجهود المبذولة للدفع بالاستقرار الإقليمي”، أجرت مساعدة وزير الشؤون الخارجية الأمريكية، ويندي شيرمان، محادثة هاتفية رفقة وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، رمطان لعمامرة.

 

 

المكالمة الهاتفية بين المسؤولة الأمريكية ونظيرها الجزائري، همت وفق تقارير إعلامية تبادل وجهات النظر حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف الصحراء المغربية والقضية الفلسطينية والحرب الروسية الأوكرانية.

 

 

في السياق، كشف  المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية، نيد برايس، عن جانب مما تطرقت له المسؤولة الأمريكية ونظيرها لعمامرة على المحادثة الهاتفية، مشيرا إلى أنها أعربت عن “امتنانها لمساهمات الجزائر في حل النزاعات الإقليمية، بما في ذلك دعم الجزائر لوقف التصعيد العاجل للعنف الإسرائيلي الفلسطيني، ولجهود الأمم المتحدة للدفع بحل دائم للصحراء، ولتحسين الأمن في منطقة الساحل”.

 

 

وأضاف نيد برايس، أن مساعدة وزير الخارجية الأمريكية “أقرت بالتداعيات العالمية للعدوان الروسي غير المبرر، وأهمية الدعم الدولي لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، الخاصة باحترام وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق