•   تابعونا على :

تعرّف على إمكانيات "جلاكسي إس 6" الخارقة

وكالات2015/03/02 18:17
تعرّف على إمكانيات "جلاكسي إس 6" الخارقة

كشفت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية عن هاتفها الذكي الجديد "جلاكسي إس 6"؛ وذلك أثناء مشاركتها في مؤتمر الهواتف الذكية في مدينة برشلونة الإسبانية.  


 
وأكدت الشركة أن هاتفها الذكي الجديد يقدم أفضل كاميرا للتصوير في الظروف المختلفة، وأسرع معالج، وأقوى شاشة مقارنة بالأجهزة المتوافرة حالياً.

 

ومن جانبه، قال يه كيه شين، الرئيس التنفيذي لـ"سامسونج" خلال مؤتمر الشركة على هامش المعرض: "لا يوجد هاتف يستطيع مقارعة جلاكسي إس 6".  
 
وقد قامت الشركة بتحسين واجهة استخدام جهازها الجديد؛ حيث أكدت أن البطء والتقطعات أثناء الاستخدام قد اختفت نهائياً في الإصدار الجديد من "تاتش ويز"، وهو الإصدار الذي اعتمد في تصميه على نفس اتجاه التصميم في نظام "أندرويد 5.0 لولي بوب" المزود به الجهاز.  


 
كما يتمتع "جالكسي إس 6" بأحدث معالجات سلسلة "Exynos" التابعة لـ"سامسونج"، ثماني النواة والمطور بمعمارية 64 بت، وبدقة تصنيع تبلغ 14 نانومتر، وهو المعالج الأسرع بنسبة 20% من المعالج الموجود في إصدار "جلاكسي إس 5" السابق ، كما تعمل 4 أنوية فيه بسرعة 2.1 جيجاهرتز؛ فيما تعمل الأنوية الأخرى بسرعة 1.5 جيجاهرتز.  


 
ويمتلك الهاتف الجديد شاشة "سوبر أموليد" بقياس 5.1 بوصات، مدعومة بزجاج "جوريلا جلاس 4" المقاوم للصدمات والخدوش، وتعمل بدقة عرض "كواد إتش دي".  


 
وتوفر الشاشة درجة وضوح 1440×2560 بيكسل، إلى جانب كثافة بيكسلات عالية تبلغ 577 بيكسل لكل بوصة، ودرجة سطوع واضحة في ظروف الإضاءة المحيطة العالية.


 
كما يتمتع الهاتف الذكي الجديد بذاكرة وصول عشوائي من نوع 3 جيجابايت؛ أما ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز؛ فتبدأ من 32 جيجابايت، دون إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.  


 
وتعتزم الشركة، تقديم طرازات من الهاتف بسعتيْ تخزين 64 جيجابايت و128 جيجابايت، ويتميز الهاتف بذاكرة تخزين فلاش ميموري من نوع (UFS 2.0)، والتي توفر سرعة تخزين وتشغيل للبيانات عالية، وتقلل من استهلاك الطاقة.  


 
وزُوّد الهاتف الذكي الجديد بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل، مدعومة بمثبت بصري للصورة، إلى جانب عدسة ذات فتحة واسعة، قياس f/1.9، لضمان التقاط صور واضحة في كل الظروف، كما تتمتع الكامير الخلفية بميزة متطورة للتصوير بتقنية "إتش دي آر".  


 
كما زُوّدت كاميرا الهاتف الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل، بنفس ميزة التصوير بتقنية "إتش دي آر" الجديدة، إضافة إلى عدسة بنفس قياس الفتحة الواسعة؛ لضمان نفاذ كمّ أكبر من الضوء.


 
ويتمتع الهاتف الجديد ببطارية ذات سعة 2550 ميلي أمبير في ساعة، تدعم تقنية جديدة للشحن السريع، تتيح إعادة شحن البطارية أسرع بنسبة 150% مقارنة بهاتف "جلاكسي إس 5".  


 
ويتميز "جالكسي إس 6" بهيكل مصنوع من الزجاج والمعدن، بمواد أقوى بنحو 50% من المواد الموجودة في الهواتف الحالية، وهو الذي صُنع جزؤه الخلفي من زجاج "جوريلا جلاس 4"؛ مضافاً إليه هيكل معدني مصنوع من الألمونيوم، ويبلغ وزن الهاتف 138 جراماً، بسمك 6.8 ملم.

تعليقات الزوار ()