أول رد رسمي.. كاف يتبرأ من التصريحات المعادية للمغرب في افتتاح “شان” الجزائر

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بياناً تبرأ فيه من التصريحات السياسية التي صدرت في حفل افتتاح بطولة إفريقيا للمحليين – الجزائر 2022 “الشان”.

 

وأكد “الكاف” أنه ملزم وفقاً للوائحه ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم الانخراط في السياسة وأن يتبع نهج الحياد.

 

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيجري تحقيقات بخصوص إدلاء البعض تصريحات سياسية خلال حفل الافتتاح التي لا تعكس وجهة نظر أو آراء الاتحاد الإفريقي.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن فتحه تحقيقاً في التصريحات العِدائية التي شهدها حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر، الجمعة الماضية، مؤكداً أن ما تم تداوله على هامش المباراة الافتتاحية لا يعكس وجهات نظر جهاز “الكاف”.

 

وأضاف الكاف في بيان له، أنه “وفقًا للنظام الأساسي واللوائح الخاصة به ولوائح الفيفا، يجب على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الامتناع عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية”.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه  “أإطلع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على بعض البيانات السياسية الصادرة خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية طوطال إنرجي الجزائر 2022 يوم الجمعة 13 يناير 2023 في الجزائر العاصمة”.

 

“هذه البيانات السياسية ليست خاصة بـالـ’CAF’ ولا تعكس وجهة نظر أو رأيه كمنظمة محايدة سياسياً”، يُضيف الجهاز في بيانه، مضيفا: “سنجري تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل الافتتاح تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـCAF وFIFA وإلى أي مدى. ستقدم تقرير النتائج التي تم التوصل إليها في الوقت المناسب”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق