انتهاء أشغال تهيئة شارع الزيراوي قبل الأجل المحدد بـثلاثة أشهر

 

أعلنت مقاطعة سيدي بليوط عن استكمال أشغال تهيئة شارع الزيراوي. ويتعلق الأمر بمشروع تم تنفيذه في سياق برنامج طموح تطلب إنجازه غلافا ماليا قدره 6.58 مليون درهم، ويستهدف المساهمة في تحسين جودة الخدمات المقدمة للساكنة وإعادة تأهيل البنيات التحتية.

 

وأشغال تهيئة هذا الشارع يعد من بين أهم أوردة المدينة، والتي غطت مساحةً تصل إلى 22900 متر مربع، انطلقت منذ بداية مارس 2022 وتم استكمالها في ظرف 5 أشهر(بدل 8 أشهر التي كانت متوقعة).

 

 

وقالت كنزة شرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، في تصريح بالمناسبة : « من خلال هذا الورش الكبير، الذي تكلل بالنجاح، نحن سعداء بالمساهمة في أن نعيد لهذا الشارع الرمزي تألقه. قبل انطلاق الأشغال تمت برمجة عدة لقاءات من أجل دراسة آليات العمل وتحديد أجندة الأشغال. كما تمت تعبئة جميع الأطراف المعنية والمتدخلين من أجل إنجاح هذا الورش ».

 

 

همت الأشغال المنجزة على الخصوص إنشاء شبكة شركتي الاتصالات Orange و Inwi . كما تم إنشاء مخففات السرعة ، ممرات الراجلين ، علامات التشوير العمودي والأفقي و كذا إنجاز العديد من الأشغال على مستوى الطرق والأرصفة، من قبل شركة Générale Routière.

 

بالموازاة مع ذلك، تم إنجاز أشغال تجديد وتعزيز شبكة الصرف الصحي على مسافة طولها 340 متر، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار بطول 270 متر و36 حوض تجميع، مع تجديد وتعزيز شبكة الماء الصالح للشرب على مسافة تصل إلى 1400 متر. تمت كذلك إزالة الأسلاك الكهربائية على واجهات العمارات على مسافة طولها 700 متر. وختاما، تجديد شبكة الإنارة العمومية على مسافة 1100 متر وإضافة 46 نقطة إنارة بمصابيح ليد المقتصدة للطاقة من طرف ليديك.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق