أخنوش يرفع دعوى قضائية ضد نائب فرنسي في البرلمان الأوروبي اتهمه بالرشوة

عزيز أخنوش

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية AFP أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش رفع دعوى تشهير في باريس ضد النائب الأوروبي الفرنسي السابق جوزيه بوفيه الذي ادعى أن المملكة حاولت رشوته على هامش مفاوضات صفقة تجارية في مطلع العقد الماضي.

 

ونشرت الوكالة الخبر بناء على وثائق تقول إنها اطلعت عليها.

 

وقال بوفيه لإذاعة فرانس انتر يوم الجمعة إنه عندما كان مقررا للجنة التجارة الخارجية “في السنوات 2009-2014″، عارض اتفاقية التجارة الحرة التي تتعلق بتجارة الفاكهة والخضروات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

 

وقال إن “وزير الفلاحة (حينذاك عزيز أخنوش) لم يتحمل معارضتي لهذا المشروع عرض علي إحضار هدية لي في مونبيلييه، في مقهى يكون هادئا”. ورد على سؤال الصحافي هل كان الأمر يتعلق بأموال رد بوفيه “ماذا تريده أن يكون غير ذلك؟”.

 

وتابع بوفيه أنه حدد موعدا له في مكتب محاميته و”توقفت (القضية) عند هذا الحد”.

 

وقال “عندما تكون هناك مصالح اقتصادية ضخمة على المحك، تمارس هذه الدول ضغوطا وقد استغل ذلك بعض النواب الذين أصفهم بالمحتالين”.

 

ويقول أخنوش في الدعوى التي رفعها أمس الثلاثاء واطلعت عليها وكالة فرانس برس إن هذه “اتهامات كاذبة غير مقبولة” و”تعكس حقدا دفينا”.

 

ورأى محامية أوليفييه باراتيللي أن “خوسيه بوفيه يحاول بشكل واضح وغير نزيه الاستفادة من المستجدات القضائية المتعلقة بالبرلمان الأوروبي لإخراج قصص قديمة لا أساس لها من الصحة”.

 

وجاءت اتهامات بوفيه في أوج ما وصف بأنه فضيحة فساد يشتبه في ضلوع قطر فيها، في البرلمان الأوروبي وتطال خصوصا نائبة رئيس المؤسسة الأوروبية إيفا كايلي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق