لعب مع الوداد وهاجر إلى أمريكا.. حكم مغربي في مباراة البرتغال وغانا

 

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكم الأمريكي ذا الأصول المغربية “إسماعيل الفتح” حكماً للمباراة التي جمعت منتخبي البرتغال وغانا في مونديال قطر 2022.

 

يحمل “إسماعيل الفتح” حاليا الجنسية الأمريكية، إذ يعتبر حكما دوليا أمريكيا، ويعتبر أحد أبرز الحكام في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال قيادته أبرز مباريات دوري المحترفين الأمريكي لكرة القدم، إضافة إلى حمله الشارة الدولية ومشاركته في تحكيم عدة مباريات ومنافسات دولية.

 

بالعودة إلى مسار حياته، فقد ولد الحكم الدولي “إسماعيل الفتح” في الثالث من مارس 1982، بمدينة الدار البيضاء، حيث ترعرع في حي إفريقيا الشعبي بالمدينة، كما أنه حصل على شهادة الباكالوريا في العلوم الاقتصادية من ثانوية جابر بن حيان بمدينة الدار البيضاء.

 

كما كان “إسماعيل الفتح” في وسط عائلة رياضية، فكان لاعبا لكرة السلة في صفوف نادي الوداد البيضاوي، بينما كان شقيقه لاعبا في صفوف الرجاء الرياضي. أما والده فكان لاعباً للمنتخب الوطني المغربي للرغبي.

 

وحسب “عربي بوست”، فإنه في سنة 2001، سجل “إسماعيل الفتح” في برنامج الهجرة الأمريكية عبر القرعة، ومن حظه خرج في القرعة وكان على موعد مع الهجرة والاستقرار في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث بدأ في أمريكا صفحة جديدة بحياته، إذ انتسب إلى جامعة تكساس، وتخرج فيها سنة 2006 بشهادة في الهندسة الميكانيكية.

 

وسبق لاسماعيل الفتح، إدارة مقابلات نهائي كأس الكونكاكاف تحت 20 عاما، ومونديال 2019 تحت 19 عاما، وكأس العالم للأندية 2019، وعدد من المباريات بأولمبياد طوكيو 2021.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. حسن حمديوي.

    كي يحطم رولاندو الرقم القياسي في كؤوس العالم ورد الحكم نفسه في ركلة جزاء خيالية والخبر الصحيح يعلمه العالم…..انها المصيبة

  2. حسن حمديوي.

    كي يحطم رولاندو الرقم القياسي في كؤوس العالم ورط الحكم نفسه في ركلة جزاء خيالية والخبر الصحيح يعلمه العالم…..انها المصيبة

اترك تعليق