مسؤول جزائري يتحدث عن معاناة للعائلات الجزائرية ويدعو لفتح الحدود مع المغرب

في سياق عالمي متسارع تشهد فيه العلاقات المغربية الجزائرية تباعدا كبيرا خاصة بعد الرفض الجزائري الرسمي للدعوة الملكية التي سبق وكشف عنها وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة خلال ختام القمة العربية، برزت مبادرة جزائرية تسعى لفتح الحدود الجوية بين البلدين.

 

ودعا عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة الجزائري عبد الوهاب يعقوبي خلال تدوينة له على حسابه الشخصي بـ”فيسبوك”، إلى مراجعة قرار غلق الحدود الجوية مع المغرب لما له من تداعيات سلبية على العائلات الجزائرية المقيمة بالمغرب وإسبانيا، خاصة وأن الرحلات بين الجزائر وبرشلونة نادرة ما يجعل العائلات الجزائرية تعاني في صمت.

 

هذا وقد أقدمت الجزائر صيف العام الماضي على منع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية من التحليق فوق الأجواء الجزائرية بدعوى قيام الرباط بتهديد أمنها، الأمر الذي خلق نوعا من الاستغراب لدى السلطات المغربية، في وقت دعا فيه العاهل المغر بي أكثر من مرة للحوار وتجنب القطيعة بين البلدين استجابة لعناصر الأخوة بين البلدين.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. اعمارة

    هل تعلمون أن قطع العلاقات الدبوماسية من طرف الجزائر مع المملكة المغربية .ومنع الرحلات من الجزائر إلى المغرب ذهابا وإيابا يطرب ويعطي نشوة هستيرية لحكام الجزائر. إنهم والله ينتشون عندما يسمعون ضررا ألم بالمغرب .والله . فعلا العائلات تعيش مآسي كثيرة ولكن لا إحساس لدى هؤلاء الحكام رغم مد الملك يده للصلح .الصلح خير .

  2. الحسين.

    جريدة.ممتازة

اترك تعليق