الحجز على 154 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال العشرين يوما الأولى من رمضان

صورة تعبيرية

قام المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بحجز وإتلاف 154 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال العشرين يوما الأولى من شهر رمضان المبارك 1438.

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن المراقبة التي تتم في إطار لجان محلية مختلطة أو مباشرة من طرف المصالح التابعة للمكتب، همت 54.600 طن من مختلف المواد الغذائية ذات أصل حيواني أو نباتي، وأسفرت عن حجز وإتلاف 154 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، أي ما يعادل 0،3 في المائة من كمية المنتجات المراقبة.

وأوضح المصدر نفسه، أن الكمية المحجوزة والمتلفة تتكون أساسا من اللحوم الحمراء والبيضاء (84 طنا)، والمنتجات السمكية (27 طنا)، ومنتوجات المطاحن (19 طنا)، والحليب ومشتقاته (7 أطنان)، والمشروبات (5 أطنان)، والتمور (2 طن) ومواد غذائية أخرى (10 أطنان).

وأشار البلاغ، إلى أن مصالح المراقبة التابعة للمكتب قامت خلال هذه الفترة بـ 8974 خرجة ميدانية، منها 5763 في إطار اللجان الإقليمية، وتم خلالها أخذ 816 عينة من المواد الغذائية بهدف القيام بالتحاليل المخبرية وتحرير 78 محضر مخالفة.

ومن ناحية أخرى تم تنفيذ ما يفوق 14 ألفاً و700 عملية تحسيس يومية في مجال احترام شروط النظافة الصحية، وتخزين المواد الغذائية وعنونتها وشروط عرضها في السوق.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق