النسيج يراهن على إحداث نصف مليون منصب شغل خلال 2020

أفصح مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار الرقمي، يوم أمس بالرباط، عن مكنونات أربع اتفاقيات بين قطاعي الصناعة والمالية، والجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة، الهادفة إلى مواكبة تطوير ثلاث منظومات صناعية في قطاع النسيج.

هذه المنظومات الصناعية التي تهدف إلى إلى خلق نصف مليون منصب شغل في أفق سنة 2020، ستساهم أيضا  في تحقيق أهداف مخطط تسريع التنمية الصناعية الذي أطلق خلال السنة الماضية، حسب ما أوضحه الوزير.

وأشار العلمي أن هذه المنظومات الصناعية، ستمكن من تحقيق رقم معاملات إضافي تبلغ قيمته 6,3 مليار درهم في القطاع، بالإضافة إلى إحداث 57 مشروعا استثماريا، و خلق 46 ألف منصب شغل جديد، يتعلق بمناصب شغل قانونية ستمكن من استفاد منها من عضوية صندوق الضمان الاجتماعي، حسب ما أكده الوزير.

وأوضحت الوزارة على لسان مولاي حفيظ العلمي، أنها تتطلع إلى إحداث 100 ألف منصب شغل، عبر إنشاء ست منظومات صناعية لقطاع النسيج للوصول إلى رقم معاملات يناهز 9 ملايير درهم.

تجدر الإشارة إلى كون الدولة قد قدمت مجموعة من التحفيزات لمهنيي قطاع النسيج ممثلين في الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، كان أهمها الدعم المالي للتطوير الصناعي لهذا القطاع والذي تبلغ قيمته 20 مليار درهم.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق