•   تابعونا على :

فيديو: عندما هاجم مصطفى العلوي قطر وقناة الجزيرة و الشيخة موزة !

الأيام242017/06/12 16:26
فيديو: عندما هاجم مصطفى العلوي قطر وقناة الجزيرة و الشيخة موزة !
مصطفى العلوي

في ظل خروج المغرب ببيان بخصوص أزمة الخليج، وإعلانه التزام الحياد واستعداده للوساطة، يتذكر المغاربة فترات الجمود و البرود الذي طبع العلاقات المغربية القطرية في أكثر من مناسبة، في مقابل التطور الكبير للعلاقات المغربية السعودية و المغربية الاماراتية.


في سنة 2010، شهدت العلاقات المغربية القطرية حالة جمود حاد، بسبب قضية الصحراء المغربية، حيث شغلت قناة "الجزيرة" القطرية ماكينتها التحليلية، و أشعلت كاميراتها لدعاة الانفصال من النشطاء الصحراويين، قبل أن يخرج مصطفى العلوي عبر برنامج "حوار" الذي كانت تبثه قناة "الأولى" المغربية لمهاجمة قطر بشكل علني ومباشر و صريح.


مصطفى العلوي، الذي استضاف يومها خالد الناصري، وزير الاتصال فالسابق في حكومة عباس الفاسي، هاجم قناة "الجزيرة" القطرية وحكام دولة قطر بمن فيهم الشيخة موزة، التي ذكرها بالاسم.


وتأتي هذه الخرجة المثير للعلوي بعد أيام فقط من إغلاق مكتب "الجزيرة" في الرباط، حيث تساءل مقدم برنامج "حوار" ما إذا كانت الجزيرة تطالب بالتعبير الحر فإن بالقرب منها دول خليجية وهناك دول مغاربية، مستنكرا تركيزها على المغرب و"النبش في قراه النائية'' و "تضخيم بعض القضايا بشكل خيالي"، حسب قوله.

 

وواصل العلوي طرح تساؤلاته قائلا: "لماذا لم تنقب الجزيرة في مآل المتورطين في الانقلاب المضاد الذي عرفته قطر؟"، ثم أضاف "لم يناقش برنامج الاتجاه المعاكس دور الشيخة موزة في تدبير الشأن القطري"، موجها كلامه إلى الوزير الناصري الذي التزم الصمت. 


 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00