اتهامات جزائرية تطال المغرب بشأن كأس إفريقيا للأمم 2025

 

 

وجهت الجزائر، من خلال مجموعة من التقارير، اتهامات للمغرب، بالتشويش عليها فيما يخص إعلانها ترشحها لتنظيم كأس إفريقيا للأمم 2025 بعد سحب استضافة البطولة من غينيا لعدم استعدادها لتنظيم الحدث القاري.

 

وأوردت “الشروق” الجزائرية، الاثنين، أن “ما وصفته بالذباب المغربي” يقوم بالتشويش على الجزائر منذ إعلانها ترشحها لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025، عقب سحب التنظيم من دولة غينيا، معتبرة أنه من المنتظر أن يتواصل التشويش حتى ولو تم إعلان الجزائر، كبلد مقر للكان، تماما كما حدث خلال احتضان الجزائر لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران، وحتى خلال دورة الكأس العربية في الفئات الصغرى”، حسب تعبيرها.

 

واعتبرت “الشروق”، أن المغرب احتضن المغرب مرة واحدة كأس أمم إفريقيا سنة 1988 على أرضه، عندما كانت تُلعب بثمانية منتخبات، وحصلت على المركز الرابع بعد أن خسرت المباراة الترتيبية أمام الجزائر، واحتضنت الجزائر مرة وحدة كأس أمم إفريقيا سنة 1990 وفازت بلقبها في غياب المغرب الذي لم يتأهل، ومنذ ذلك التاريخ والمغرب يرفع من طموحاته ويسعى لاحتضان كأس العالم.

 

ورأت “الشروق” أن المغرب غير قادر على منافسة الجزائر في ملف ترشحها لتنظيم كأس أفريقيا للأمم 2025، بعد سحب استضافة البطولة من غينيا لعدم استعدادها لتنظيم الحدث القاري.

 

وكان وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، قال إنه “حان الوقت للجزائر أن تنظم منافسات كبرى وسنحضر ملف الترشح لاحتضان كان-2025”.

 

وأضاف: “وفد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عبر عن إعجابه بالهياكل والمنشآت الموجودة تحسبا للبطولة الإفريقية للمحليين المقررة بالجزائر يناير المقبل وهو تقريبا نفس دفتر الشروط بالنسبة لكاس إفريقيا للأمم”.

 

وتابع: “برهنت الجزائر في الماضي القريب عن نجاحها في تنظيم التظاهرات الكبرى على غرار ألعاب البحر المتوسط (وهران-2022) والبطولة العربية للسباحة والبطولة الإفريقية للجيدو”.

 

وفي وقت سابق السبت، أعلن المغرب تقديم ترشيحه لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، عقب سحب تنظيمها رسميا من غينيا.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. متتبع

    الجزائر هي الأوفر حظا بتنظيم كأس أفريقيا في مصارعة الثيران.. 123 طزطز 🤣😂🤣😂🤣😂🤣

  2. حمزة بورزوق

    لي فهمت من البرقوق هو أن المنشطات الرياضية و البنيات التحتية هي الأحسن في أفريقيا و غادي تنظم شان و الكان 🤣🤣🤣🤣🤣

  3. محمد

    إذا كنتم متأكدين على تفوقكم وقدرتكم على الفوز بتنظيم الكان 2025 أمام المغرب ومصر وجنوب إفريقيا فلماذا تهتمون بالتشويش! كل الدول تعمل بصمت ولا تبالي إلا أنتم. سبحان الله!

  4. طرلب طرلب طرلب

    نعم أنا أول مؤيد للجزائر لتنظيم كأس التبان والبنان والختان و العجان ، بلد القحط و الزلط .بلد تجويع الشعب و تعليف الخينيرالات .طووووززززززززززز

  5. بيلي

    اصلا ميتنفعش الجزائر في تنضيم ويش دخل الدولاب هوا ملف يقدم تفوز بيه او لتفوز هل الدباب يبطل الفوز طبعا لا

اترك تعليق