“كاف” يكشف أسباب سحبه لتنظيم كأس إفريقيا 2025 من غينيا

لعدم جاهزية البنيات التحتية في البلاد، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من دولة غينيا رسميا، وذلك عقب اجتماع باتريس موتسيبي، بكل من الرئيس الانتقالي الغيني مامادي دومبويا ورئيس الوزراء ووزير الرياضة.

 

وفي هذا السياق، قال باتريس موتسيبي، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سيعيد فتح باب تقديم الطلبات لاستضافة المسابقة القارية في نسخة العام 2025.

 

وكان مسؤول في اللجنة الإعلامية لـ”كاف”، تانو ديالو، قد نشر في الأول من شتنبر الجاري، جانبا من المراسلة التي تلقاها اتحاد غينيا لكرة القدم، جاء فيها أنه “بعد اجتماع المكتب التنفيذي، تقرر بالإجماع سحب تنظيم كأس إفريقيا من غينيا، بسبب عدم جاهزية البلد لاحتضان منافسة مماثلة”.

 

من جانبها، عبرت بعض الدول عن استعدادها لتنظيم الحدث الكروي الكبير، في انتظار تقديم ترشيحها بشكل رسمي، والنظر فيه من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للإفصاح عن المستضيف الجديد لنسخة 2025 بدلا من غينيا، علما أن النسخة المقبلة ستجرى أطوارها بكوت ديفوار.

 

وتجدر الإشارة أن لقب كأس الأمم الإفريقية الأخير الذي أقيم في الكاميرون، عاد للمنتخب السنغالي لأول مرة في تاريخه، جراء انتصاره في المشهد الختامي على مصر بالضربات الترجيحية، بعد نهاية اللقاء في أشواطه الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق