سلاح الجو الجزائري يفقد طائرة “درون” صينية الصنع

انتشرت مواقع التواصل الاجتماعي، صور من منطقة المعاريف الواقعة بولاية مسيلة على بعد 260 كيلومترا جنوب شرق العاصمة الجزائرية توثق لحطام “درون” تابع للجيش الجزائري.

 

وبحسب موقع “MenaDefense”،القريب من المخابرات العسكرية الجزائرية، فإن “الطائرة التي سقطت هي درون استطلاع تكتيكية، تابعة لسرب الاستطلاع والحرب الإلكترونية التابع لسلاح الجو” مضيفا أن “المعلومات المتوفرة، لحدود اللحظة، لا تسمح بتحديد ما إذا كان الأمر يتعلق بحادث تحطم أم هبوط اضطراري للطائرة”.

 

وفي الوقت الذي لم تعلق فيه بعد السلطات الجزائرية، على الحادث، أضاف الموقع نفسه، أن “طائرة الدرون المعنية من طراز “ASN-209″، وهي عبارة عن جهاز تكتيكي بدون طيار متوسط الارتفاع، ويعتبر هذا أول ظهور لهذا النوع من الطائرات بدون طيار في الجيش الجزائري؛ ويقدر نطاق تغطية الطائرة في 200 كيلومتر ويمكن أن تتجاوز استقلاليتها العشر ساعات، كما يمكن استخدامها لأغراض استطلاع الكشف عن الطقس”.

 

إلى ذلك، بحسب المصدر نفسه، المتخصص، فإن تصميم هذه الطائرة، التي تُسمى كذلك بـ”النسر الفضي”، تم خلال سنة 2012، في مصر” مردفا أنه “من المحتمل أن يتم تصنيعها في الجزائر اعتبارا من العام المقبل، حيث يُمكن لهذه الطائرة بدون طيار أن تؤدي مجموعة متنوعة من الأدوار على مستويات الارتفاع المتوسطة بما في ذلك الاستطلاع الجوي، المسح الميداني، تحديد موقع الهدف…”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق