بعد “الخيانة الزوجية”..القضاء الأمريكي يحكم على هند العشابي بدفع 500 مليون دولار

 

بعد أن قضت في المغرب عقوبة سجنية لمدة عامين بتهمة “الخيانة الزوجية”، والإفراج عنها سنة 2019، أمرت محكمة أمريكية، سيدة الأعمال المغربية هند العشابي بدفع 500 مليون دولار في حساب زوجها السابق الديبلوماسي الكويتي، الذي حسب الحكم، قامت بابتزازه بمئات الملايين من الدولارات.

 

وسبق أن أفرج عن هند العشابي، الزوجة السابقة للدبلوماسي الكويتي محمد صادق معرفي، من سجن العرجات بسلا، بعد قضائها حكما بالحبس لمدة عامين بسبب اتهامها من طرف السفير الكويتي بالخيانة الزوجية والتزوير.

 

وفي تفاصيل القضية الجديدة، أورد “لوديسك”، أن مكتب المحاماة الأمريكي “Wiggin in Dana”، كسب في 02 غشت 2022 ،أمام المحكمة العليا لولاية كونيتيكت، حكما قضائيا بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لصالح موكله صادق معرفي، الديبلوماسي الكويتي الذي اتهم زوجته السابقة هند العشابي ومؤسسة شركة “Dalia Développent”، بأنها ابتزته بمئات الملايين من الدولارات على مدار ما يقرب من 5 سنوات.

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن خيوط القضية تتشابك بين المال والأعمال والخيانة الزوجية، أدت في نهاية المطاف إلى هذا الحكم الاستثنائي على خلفية “عملية احتيال طويلة الأمد”، استهدفت السفير الكويتي -لدى النمسا وممثل بلده لدى منظمات الأمم المتحدة في فيينا- من طرف الأعمال المغربية، فبناء على فكرة أن الثنائي كان يقوم بتأسيس أسرة، دفعت هند العشابي بصادق معرفي إلى الاعتقاد بأنها أطفالها كانوا له قبل وأثناء زواجهما. وحسب هيئة دفاعه، خسر معرفي نحو 200 مليون دولار بسبب علاقته مع العشابي، استخدمت الأخيرة جزء من تلك الأموال في اقتناء منزلين بملايين الدولارات في غرينيتش بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وفي سنة 2016، عقب شكاية رفعها ضدها زوجها السابق بتهمة “الخيانة الزوجية وتزوير وثائق الطلاق ووثائق الميلاد وجوازات السفر”، ُسجنت هند العشابي في المغرب، كما سجن أيضا محسن كريم بناني، المعروف كذلك في دوائر الأعمال في الدار البيضاء، لأنه كانت تجمعهما حسب القضاء المغربي علاقة خارج إطار الزواج.

 

وبرزت العشابي في عالم الأعمال خلال العقد الأخير، حيث طورت مجموعة اقتصادية كبيرة تحت اسم “داليا هولدينج”، والتي يشمل نطاق نشاطها العقار والسياحة وطيران الأعمال ومحلات تجارية وتمتلك شركات ومشاريع داخل وخارج المغرب.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق