أمريكا تعلن حالة الطوارئ الصحية لمواجهة جدري القرود

وسط استفحال حالات الإصابة بجدري القرود، أعلنت الإدارة الأمريكية حالة الطوارئ الصحية يوم أمس الخميس 4 غشت، وذلك خلال لقاء صحفي عقده وزير الصحة الأمريكي كزافييه بيسيرا.

 

وقال المسؤول الأمريكي إن هذه الخطوة ستسمح للحكومة الفيدرالية الأمريكية بتكثيف مر اقبتها ومحاربتها لجدري القرود بعيدا عن الحواجز التنظيمية المعتادة.

 

وأضاف: “نحن مستعدون للارتقاء إلى المستوى التالي لمكافحة هذا المرض”، داعيا جميع الأمريكيين إلى التعامل مع مرض جدري القرود بمحمل الجد “وتحمل المسؤولية ومساعدة الإدارة الأمريكية على للتغلب على هذا المرض.

 

ومعلوم أنه ومنذ تسجيل أول حالة لجدري القرود في الولايات المتحدة الأمريكية، تم الإبلاغ عن ما يقرب من 7000 حالة إصابة وفقا للإحصائيات الرسمية للسلطات الصحية، فيما قالت صحيفة نيويورك تايمز، أن توفير لقاح جدري القرود المسمى Jynneos ، كان محدودا للغاية فيما تعرضت إدارة الرئيس جو بايدن لانتقادات بسبب تحركها ببطء شديد لزيادة عدد الجرعات، علما أنه وبالرغم من الإعلان عن حالة الطوارئ، فإن ذلك لن يساهم في مواجهة النقص في اللقاح، لكن قد يتم اتخاذ تدابير تسمح بالوصول السريع إلى tecovirimat، الدواء الموصى به لعلاج المرض.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق