مجلس المنافسة يغرم هيئة الخبراء المحاسبين مبلغ 3 مليون درهم 

أصدر مجلس المنافسة قرارا يقضي بتغريم هيئة الخبراء المحاسبين مبلغ 3 مليون درهم وذلك على خلفية انتهاك الهيئة لأحكام المادة السادسة من القانون 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، وذلك حسب منطوق القرار الذي يحمل رقم 80/ق/2022.

 

 

وقال مجلس المنافسة في بلاغ له اليوم الأربعاء 3 غشت أنه عقد جلستين بتاريخ 7 و28 يوليوز الماضي من أجل دراسة الإحالة المتعلقة بالخبراء المحاسبين والتداول بشأنها، وبعد الانتهاء من عمليات البحث والتقصي تم الخروج بمجموعة من الخلاصات بخصوص الهيئة والتي تم من خلالها الوقوف على ممارسات منافية للمنافسة تتمثل في وضع الهيئة لاتفاق ما بين أعضائها خاص بتحديد وتعميم حد أدنى للأتعاب بسعر أدنى متوسط لا يقل عن مبلغ 500 درهم لكل ساعة عمل دون احتساب الرسوم، وجعله إلزاميا لكافة الخبراء المحاسبين الذين يزاولون نشاطهم في السوق.

 

 

كما خلص مجلس المنافسة إلى تضمين العديد من الوثائق الصادرة عن هيئة الخبراء المحاسبين لمقتضيات منافية لقواعد المنافسة تتعلق بالنص على تحديد سعر أدنى في سوق مفتوحة في وجه المنافسة الحرة.

 

 

وألزم مجلس المنافسة هيئة الخبراء المحاسبين بتعديل جميع الوثائق الصادرة عنها والمتضمنة لمقتضيات منافية للمنافسة وكذا الإخبار بمحتوى القرار 80/ق/2022 في أجال أقصاه ستين يوما، ابتداء من تاريخ التوصل به تحت طائلة غرامة تهديدية تم تحديدها في 4000 درهم عن كل يوم تأخير.

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. عبدو

    لماذا لم يقترب من ملف المحروقات ام انه معين لاجل هذه الرتوشات. حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليق