•   تابعونا على :

وزارة التربية تعتزم تأهيل المؤسسات التعليمية وزيادة عدد الأساتذة

الأيام 242017/05/12 10:07
وزارة التربية تعتزم تأهيل المؤسسات التعليمية وزيادة عدد الأساتذة
صورة تعبيرية

ستنكب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على اتخاذ مجموعة من الإجراءات المستعجلة في سبيل العناية بالفضاء المدرسي وتحسين ظروف استقبال التلاميذ خلال الدخول المدرسي المقبل.

 

وقال وزير التربية الوطنية محمد حصاد، أمس الخميس، في معرض تقديمه لمشروع الميزانية الفرعية للوزارة برسم السنة المالية 2017، أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، إن هذه الإجراءات تتمحور، أساسا، حول اعتماد مقاربة استباقية في تسجيل التلميذات والتلاميذ الجدد، مشيرا في هذا السياق إلى أن عملية التسجيلات انطلقت بجميع المدارس الابتدائية، وستستمر إلى غاية 15 يونيو المقبل.


وتسعى هذه الإجراءات، للحد من ظاهرة الاكتظاظ من خلال مجهود إضافي ملموس في توظيف أساتذة جدد بموجب عقود من طرف الأكاديميات، وذلك وفق محددات تتمثل في أقل من 44 تلميذا بالقسم المستقل وأقل من 30 تلميذا بالقسم المشترك وبمستويين فقط.


ومن بين الإجراءات التي تعتزم الوزارة تنفيذها، وفقا للوزير، تأهيل المؤسسات التعليمية والداخليات والارتقاء بالفضاءات المدرسية وتطوير وتوسيع العرض المدرسي عبر إحداث 55 مؤسسة، منها 26 بالوسط القروي، إضافة إلى 10 داخليات وتسريع وتيرة التوسيعات وانجاز 1948 حجرة دراسية.

تعليقات الزوار ()