الحكومة تعلق على وسم يطالب برحيل أخنوش على خلفية ارتفاع الأسعار

 

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن الحكومة “تبذل قصارى جهدها لتتفاعل وتتجاوب وتتخذ جميع الإجراءات التي يمكنها أن تخفض من أسعار عدد من المواد” وذلك في رده على وسم “أخنوش ارحل” على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة برحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

 

كما تداول نشطاء على موقعي تويتر وفيسبوك، هاشتاغ “#7dh_Gazoil” و”#8dh_Essence” في إشارة إلى ضرورة خفض سعر الوقود إلى 7 و8 دراهم (0.77 دولار).

 

 

وأردف مصطفى بايتاس في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بالرباط، إن “الحكومة تنصت لجميع التعبيرات كيفما كان نوعها، وتستمع إليها بإمعان شديد”.

 

 

وفي ماي الماضي، قال فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، أمام جلسة للبرلمان، إن أزمتَي كورونا وحرب أوكرانيا تسببتا في ارتفاع أسعار الوقود.

 

وأضاف لقجع أن “هذا الوضع أدّى إلى ارتفاع الغاز والسولار بالمغرب 30 بالمئة، بين فبراير ومايو العام الحالي”.

 

وفي 7 أكتوبر 2021، عيّن الملك محمد السادس، أعضاء الحكومة الجديدة، لتضمّ 24 وزيراً بالإضافة إلى أخنوش.

 

 

وأخنوش من مواليد عام 1961 وسط المغرب، وهو رجل أعمال وسياسي، شغل عدة مناصب بينها وزير الفلاحة لمدة 14 عاماً في 3 حكومات، كما صنفته مجلة “فوربس” ضمن أكثر الأثرياء المغاربة.

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. Prophet

    لا تنفعوااحكومة المواطن باي شيء فهي لا تعطي تعويض الشغل و لا تعليم و لا صحة…و حتى مشكل الصحراء تحاول حل بتوطين اليهود بالبلد. يجب على الحكومة ان ترحل كلها و ليس اخنوش. ليعيش الشعب المغريي

اترك تعليق

category_idcategory_idcategory_id>1