صراع الكراسي في الانتخابات الجزئية.. بوانو يعلن فوزه قبل يوم الاقتراع

قبل ساعات قليلة من انتهاء الحملة الانتخابية، للانتخابات الجزئية بمركز ويسلان، قال عبد الله بوانو، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية وفريق الحزب في البرلمان، إنه يعلن فوز “المصباح، بالمقعد البرلماني بدائرة مكناس”، وذلك من خلال تفاعل المواطنين من حملة مرشح حزبه الانتخابية.

 

وزاد بوانو، في كلمة ألقاها يوم أمس الأربعاء 20 يوليوز الجاري، بجماعة وسلان، في سياق دعمه لعبد السلام الخالدي، مرشح حزبه، في الانتخابات الجزئية، التي تجري اليوم الخميس، بأنه مطمئن بأن هذا المقعد البرلماني سيكون من نصيب الخالدي، الرئيس السابق لجماعة ويسلان، بالقول إنه أعطى للمدينة من وقته، وصحته، وبالنظر إلى كفاءته، ملتمسا من المواطنين التصويت لصالحه.

 

وفي ظل ما أصبح يوصف في زمن الانتخابات بـ”صراع الكراسي، والبحث عن الأصوات”، قال خالد البوقرعي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية لجهة فاس مكناس، إن “مرشحي حزب العدالة والتنمية لا يشترون التزكيات، ولا يورثون المناصب، لأنهم مناضلون، وويسلان أمانة في أعناق ساكنتها، لأنها أدرى بما قدمه الخالدي، وكيف كان يدافع عن مصالح المواطنين، دون أن يسجل عليه أحد تهاونه في أداء مهامه اتجاه مدينة ويسلان”.

 

“إن مرشحي العدالة والتنمية لم يسجل عليهم أنهم وزعوا المال، لأنه ماذا ينتظر المواطن من مرشح أنفق 500 مليون سنتيم، ولكن المواطن استيقظ، ومسؤوليته تقتضي الوقوف أمام السماسرة” بحسب تعبير البوقرعي.

 

وتجدر الإشارة، أن المحكمة الدستورية، قضت بتاريخ 19 أبريل، بإلغاء انتخاب بدر طاهري، عضوا بمجلس النواب على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “مكناس”، كما أمرت بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة بخصوص المقعد الذي كان يشغله، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. مواطن مغربي

    ادا مادا نقول بعد اعلان النتائج…..هناك احتمالان ،الاول،ان المواطن حمار وانتم على حق….او انكم انتم الحمير والمواطن فطن بكم وكدبكم ونفاقكم….وهدا هو الاقرب الصح….

اترك تعليق

category_idcategory_idcategory_id>1