صفقة ضخمة بين القوات المسلحة الملكية وشركة “إيرباص”

كشفت شركة “إيرباص هيليكوبترز” أن القوات الملكية الجوية المغربية طلبت منها أسطولا من طائرات هيليكوبتر من طراز “H135” من أجل القيام بمهام تدريبية عسكرية؛ مشيرة أنه “سيتم استخدام هذه الطائرات المعيارية لتدريب الطيارين على أداء مجموعة واسعة من المهام الصعبة، بما في ذلك مهام البحث والإنقاذ”.

 

وأضافت “إيرباص” الفرنسية، في بلاغ لها، أمس الاثنين 18 يوليوز الجاري، أن هذه الصفقة “تغطي أيضا مجموعة كاملة من خدمات المواكبة، بما في ذلك توصيل أجهزة التدريب، من الطيران إلى تكوين الطيارين والمشرفين على الصيانة”.

 

وفي هذا السياق، وقال أرنود مونتالفو، المسؤول عن إفريقيا والشرق الأوسط لدى “إيرباص هيليكوبترز” “نحن فخورون باختيار القوات الملكية الجوية المغربية لـ ‘H135&rsquo لمهامها التدريبية، مشيرا إلى أن طائرات هيليكوبتير هاته متعددة المهام، موثوقة، اقتصادية، ومناسبة تماما للانتقال إلى التعامل مع الطائرات الأكثر تعقيدا”.

 

وتجدر الإشارة، إلى أن المغرب، خلال السنة المنصرمة، كذلك، كان قد عقد صفقة تسليح جديدة مع شركة “رايثيون” الأمريكية خاصة بصناعة محركات من نوع “F100-PW-229” لفائدة الطائرات المغربية الحربية، مثل مقاتلات F16، ومن المتوقع أن يحصل المغرب على هذه المحركات في أفق سنة 2025.

 

وإضافة إلى ذلك، فقد تسلم المغرب، في منتصف شهر شتنبر المنصرم، طلبية أولى من الطائرات التركية المقاتلة بدون طيار من طراز “بيرقدار تي بي 2”، وكانت الرباط قد طلبت، في أبريل 13، طائرة من هذا الطراز، في إطار مسلسل تطوير، وتجديد ترسانة القوات المسلحة الملكية، حتى تكون على أعلى درجات الحداثة والكفاءة والجاهزية لمواجهة كافة الأخطار.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق

category_idcategory_idcategory_id>1