الجيش يتدخل للسيطرة على حريق غابة “باب ازهار” بتازة والساكنة يتلقون الإسعافات

علم لدى مصادر محلية بإقليم تازة، اليوم السبت، أنه في إطار مواجهة الحريق الغابوي الذي تعرفه غابة “باب ازهار” بجماعة الصميعة بالإقليم، مازالت فرق التدخل تواصل مجهوداتها للسيطرة على الحريق، في وقت تستمر فيه التعبئة من أجل إسعاف ساكنة الدواوير والمداشر المعنية.

 

وذكرت المصادر ذاتها أنه تم إلى غاية اليوم، تعزيز جهود التدخل الميداني باستقدام تعزيزات بشرية ولوجستيكية للقوات المسلحة الملكية، ومواصلة التدخل الأرضي على مستوى أربع بؤر للحريق بواسطة فرق مكونة من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والسلطات المحلية، بدعم من متطوعين من ساكنة الدواوير المجاورة.

 

وأكدت المصادر استمرار التعبئة من أجل إسعاف ساكنة الدواوير والمداشر المعنية، من خلال نقل السكان بعيدا عن أماكن الخطر حفاظا على سلامتهم، مع تأمين المساكن المهددة عبر إحداث خنادق معيقة لتقدم النيران واجتثاث الأعشاب الثانوية الشديدة الاشتعال.

 

وحسب المصادر ذاتها، فقد تم تشكيل فرق مداومة لتتبع ومراقبة المناطق التي تم التدخل بها مخافة تجدد نشوب النيران جراء تسارع الرياح وارتفاع درجة الحرارة.

 

أما بخصوص الخسائر المسجلة، فتجدر الإشارة إلى اتساع المساحة التي طالتها النيران والتي تبلغ إلى حدود الساعة ما يقارب 550 هكتار من الغطاء الغابوي، وذلك دون تسجيل أية خسائر بشرية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق