قنصلية إسبانية تطالب المغاربة بإسقاط جنسيتهم مقابل تجديد جواز السفر

  • فاتحة المودن

أفادت تقارير إخبارية إسبانية، أن عددا من المغاربة -الإسبان، الذين يعيشون بلندن يواجهون صعوبات في تجديد جوازات سفرهم الاسبانية.

 

وذلك بسبب الشرط الذي تفرضه مصالح القنصلية الاسبانية بلندن، والذي ينص على ضرورة الادلاء بوثيقة رسمية من القنصلية المغربية تثبت تنازلهم عن الجنسية المغربية.

 

وحسب ذات المصادر، فإن هؤلاء الاسبان المغاربة المقيمين بلندن، يعيشون وضعا صعبا، حيث هناك من وجد صعوبة تسجيل أبنائهم حديثي الولادة، أو كزيارة العائلة..

 

وأضاف المصدر أن هناك عدة جهات حاولت التدخل من أجل الحوار مع القنصلية العامة لإسبانيا بلندن لحل المشكل، خاصة وأن مصالح القنصلية المغربية لا تمنح مثل هذه الوثائق.

 

يشار إلى أن عدد المغاربة الاسبان المقيمين بالعاصمة البريطانية لندن يصل عددهم لما يقارب 300 ألف مغربي، وجميعهم يواجهون مشكل تجديد جواز سفرهم الإسباني.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. Jillali Bachri

    Oui,kahassehome i7aydo la nationalité

  2. خالد

    اظن أن هذا الخبر بعيد عن الصواب..اصلا الدولة الاسبانية قانونها لا يعترف بازدواجية الجنسية. بمعنى أن المهاجر المغربي لما يحصل عل قبول التجنيس فإنه يخير بالقسم أو إعطاء العهد. القسم لغير المسلم لانه يقسمون على الإنجيل والمسلم يجب عليه أن يتبرا من الجنسية المغربية كتابة لدى الأجهزة المختصة لذلك اذا المهاجر المغربي ذو الجنسية الاسبانية يعتبر اسباني إلا إذا وجد في متاعه جواز سفر مغربي أو بطاقة تعريف مغربية فإنه بذلك تسحب منه الجنسية لأخلاله بالعهد الذي أعطاه للمصالح المختصة وينقل ملفه الى المحكمة هي من تقرر في حقه اما السحب النهائي أو التغريم أو تجديد ملف جديد للحصول على الجنسية….

  3. خالد

    300000 هو العدد الإجمالي للمغاربة الحاصلين على الجنسية الإسبانية وليس المقيمين بلندن.

  4. شكاتخربق الجنسية المغربية مكطيحش وخا تكون مزيود فالمريخ بمجرد انك تدلي بوتائق تفيد احد الابوين من اصل مغربي كتعطى ليك الجنسية
    و المغرب لا يصدر اي وتبقة تفيد بالتنازل عن الجنسية من اراد التنازل عنها يقدم تصريح بالشرف فقط

  5. رضوان

    الماء والشطابة حتى لقاع البحر. الحمد لله مدوز اكثر من عشر سنين في اسبانيا ونصحوني بزاف باش ندفع الجنسية الإسبانية وقلت لهم لا والرزاق الله. وماعندي ماندير بالتاسبليونيت ديالهم. مغربي حتى الموت ان شاء الله. نسمح في كل شيء إلا الدين والوالدين والتامغربيت ديالي

  6. الطاهر

    الجنسية الأصلية لا تسقط ولكن عند طلب الجنسية الاسبانية فهناك تعهد في المحكمة بان تتخلى عن جنسيتك الأصلية ولو إن في الاعراف الدولية غير موجود او غير معترف بهذا التعهد اي لا تسقط عنك جنسيتك الأصلية بمجرد تعهد

  7. RacHiDa FaLaHi MAROC DAIma

  8. العكس في ايطاليا أنا عندي الجنسية مند 14 سنة هدي مكاتسقطش ليك الجنسية المغربية أنا عندي جنسية إيطالية أو جنسية مغربية ما عندي حتا موشكيل كنتنقل كيف بغيت

  9. عبدو شرفي

    وادا أرادوا الاسبان جنسيتهم و عطيوهالهم اسيدي.وازيدوها عليهم

اترك تعليق