بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تذكاريا بمناسبة “الذكرى العشرين لمتحف بنك المغرب”

أصدر بريد المغرب، بشراكة مع بنك المغرب، طابعا بريديا تذكاريا خاصا يخلد للذكرى العشرين لإنشاء متحف بنك المغرب. وقد تم الكشف عن هذا الطابع البريدي الجديد يوم الجمعة فاتح يوليوز 2022 بالرباط، في إطار حفل رسمي نظمه بنك المغرب بهذه المناسبة.

 

فبأسلوب جمالي، يعكس هذا الطابع البريدي التذكاري الذي تمت طباعته بالوحدة الصناعية دار السكة، الهيئة الوطنية المكلفة بطباعة الأوراق النقدية وسك القطع النقدية، صورة متحف منفتح عصري وراسخ في حقبته، يشكل جسرا بين الماضي والحاضر.

 

ويشكل هذا الإصدار الخاص تجليا ملموسا للشراكة التي تربط بين المؤسستين حول طباعة الطوابع البريدية، سواء من السلسلة العادية أو الإصدارات الخاصة. وهي الشراكة التي ترمز إلى التكامل الطبيعي بين بريد المغرب وبنك المغرب، المؤسستان المكلفتان بإصدار الطابع البريدي والعملة الوطنية، وهما رمزان من رموز سيادة بلدنا.

 

ويأتي هذا الإصدار الخاص ليُغْني مجموعة الطوابع البريدية التي أنجزت بشراكة بين المؤسستين. نذكر منها، على سبيل المثال، الإصدارات الخاصة المتعلقة ب “المعرض الاستعادي الذي خصص للرسام الراحل صلادي” والذي نظمه متحف بنك المغرب سنة 2021؛ “العملات المغربية” سنة 2011 و”الذكرى الخمسون لتأسيس بنك المغرب” سنة 2009.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق