رسميا.. المغرب يفتح باب العمل بالتأشيرة السياحية الإلكترونية +(فيديو)

كشف مصطفى بايتاس الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة أقرت اعتماد التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة.

 

وأكد مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أنه وبتعليمات ملكية ومن أجل مواكبة القطاع السياحي وتوفير كل إمكانيات نجاح الموسم السياحي الحالي، تم إقرار التأشيرة الإلكترونية لولوج التراب المغربي لفائدة مواطني 49 دولة وذلك ابتداء من 10 يوليوز المقبل.

 

وأشار الناطق باسم الحكومة خلال الندوة صحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، أن هذا القرار يأتي لتسهيل حصول المواطنين الأجانب الراغبين في زيارة المملكة على تأشيرة الولوج إلى التراب الوطني، وكذا لمواجهة صعوبات التنقل إلى قنصليات المملكة بالخارج جراء تفشي جائحة كوفيد-19.

 

 

وتستهدف هذه التأشيرة مواطني 49 دولة وتهم ثلاث فئات، ويتعلق الأمر بالمواطنين الأجانب الخاضعين لنظام التأشيرة والمقيمين ببلدان الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، وكندا، واليابان، وأستراليا، والمملكة المتحدة، وسويسرا، ونيوزلندا، والمواطنين الأجانب الخاضعين لنظام التأشيرة والحاملين لتأشيرة شنغن أو تأشيرات الولوج لكل من الولايات المتحدة، كندا، اليابان، أستراليا، المملكة المتحدة، إيرلندا، ونيوزلندا، وكذا مواطني إسرائيل والتايلند.

 

هذا وتتراوح مدة صلاحية هذه التأشيرة الإلكترونية، التي سيمكن الحصول عليها عبر منصة رقمية سيتم إطلاقها لهذه الغاية في ظرف 24 ساعة في الحالات المستعجلة أو 72 ساعة في الظروف العادية بين 30 يوما و6 أشهر.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق