انفانتينو: سنستخدم تقنية الفيديو في التحكيم في كأس العالم 2018

صورة تعبيرية

من المرتقب أن تستخدم تقنية الفيديو في التحكيم في كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك للمرة الأولى في البطولة الكروية الأكبر عالميا.

 

و قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني انفانتينو ، أمس الأربعاء، في الجمعية العمومية السابعة والستين لاتحاد أمريكا الجنوبية في سانتياغو :"سنستخدم في مونديال 2018 تقنية التحكيم عبر الفيديو، لأنه حتى الآن لم نتلق سوى ردود فعل إيجابية"، علما ان الفيفا طبق هذه التقنية للمرة الأولى في كأس العالم للأندية باليابان في دجنبر الماضي. 

 

وواجهت هذه الخطوة في كأس العالم للأندية باليابان انتقادات وخلافات اتضحت جليا خلال هدف سجله مهاجم ريال مدريد الإسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في الوقت بدل الضائع ضد كلوب أمريكا المكسيكي، حيث تم احتسابه في الوهلة الأولى من طرف حكم الساحة، ثم ألغي بسبب التسلل قبل أن يتم احتسابه بعد فترة لغط وسوء فهم بين اللاعبين والحكم والحكم المساعد المسؤول عن الفيديو.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أكد خلال الجمعية العمومية لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (البورد)، الجهة المخولة إجراء التعديلات ووضع قوانين اللعبة، أن استخدام تقنية الفيديو في التحكيم في كأس العالم 2018 أمر "واقعي".

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق