قائد الجيش البريطاني في نداء لحشد القوات: استعدوا لمواجهة روسيا في ساحة المعركة

دعا القائد الجديد للجيش البريطاني الجنرال باتريك ساندرز في نداء حشد للقوات، للاستعداد لمواجهة روسيا في ساحة المعركة.

 

وقال ساندرز إن غزو روسيا لأوكرانيا يظهر الحاجة “لحماية المملكة المتحدة والاستعداد للقتال والانتصار في حروب على الأرض”. وأضاف أن على الجيش والحلفاء أن يكونوا “قادرين على… هزيمة روسيا”.

 

وأشار ساندرز في رسالته إلى أنه أول رئيس لهيئة الأركان العامة “منذ عام 1941 يتولى قيادة الجيش في ظل حرب برية في أوروبا تشترك فيها قوة قارية كبرى”.

 

وأضاف: “الغزو الروسي لأوكرانيا يؤكد هدفنا الأساسي – حماية المملكة المتحدة والاستعداد للقتال والانتصار في حروب على الأرض – ويؤكد ضرورة ردع العدوان الروسي بالتهديد باستخدام القوة”.

 

وأشار إلى أن “العالم تغير منذ 24 فبراير، وهناك الآن ضرورة ملحة لتشكيل جيش قادر على القتال إلى جانب حلفائنا وهزيمة روسيا في المعركة”.

 

كما حدد ساندرز هدفه المتمثل في “تسريع تعبئة الجيش وتحديثه لتعزيز الناتو وحرمان روسيا من فرصة احتلال المزيد من أوروبا … نحن الجيل الذي يجب أن يعد الجيش للقتال في أوروبا مرة أخرى”.

 

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد نبه الحلفاء الغربيين الى ضرورة الاستعداد لحرب طويلة الأمد في أوكرانيا، وحض على تقديم دعم متواصل لكييف أو المخاطرة ب”أعظم انتصار للعدوان” في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

 

وفي مقال حمل توقيعه ونشر على موقع صحيفة “صنداي تايمز”، كتب جونسون إن الدول الأجنبية الداعمة لكييف يجب أن تتحلى بالجرأة لضمان أن يكون لدى أوكرانيا “القدرة الاستراتيجية للصمود، وفي النهاية تحقيق النصر”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. محمد الموري

    انقلوا لنا اخبار روسيا عن RTوصوت روسيا لان المصداقية عندهم اكثر من ب ب ب س البريطانية

اترك تعليق