بنشرقي يتألق ويسجل في مباراة مثيرة بين الأهلي والزمالك

 

حسم التعادل الإيجابي قمة الأهلي وضيفه الزمالك بنتيجة 2-2 الأحد، في مباراة مثيرة مؤجلة من المرحلة العشريم في الدوري المصري لكرة القدم.

 

 

وتقد م الأهلي عن طريق محمد شريف (12)، وعادل النتيجة المغربي أشرف بنشرقي (68) للزمالك الذي عاد وتقدم عن طريق البديل محمود عبد الرازق “شيكابالا” (76)، ليدرك الأهلي التعادل بهدف البديل صلاح محسن (80).

 

 

 

وبهذا التعادل، بقي الزمالك متصدرا لترتيب الدوري برصيد 45 نقطة، بفارق أربع نقاط عن الاهلي الثالث الذي لعب ثلاث مباريات أقل.

 

 

وبهجوم ضاغط من الأهلي، تمك ن أصحاب الأرض من افتتاح التسجيل مبكرا بتمريرة طولية من رامي ربيعة خلف دفاع الزمالك أخطأ محمد عبد الغني في تشتيتها، لتصل إلى شريف الذي سددها من فوق محمد عواد داخل الشباك (12).

 

 

وبعد هجمات عدة غير مثمرة في الشوط الأول، تحس ن أداء الزمالك مع بداية الشوط الثاني بفعل تغييرات مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا، ونجح بن شرقي في إدارك التعادل (68) مستغلا عرضية شيكابالا، فحول ها رأسية إلى يسار محمد الشناوي.

 

 

وفي الدقيقة 76، اخترق البديل يوسف أسامة نبيه دفاع الأهلي من الجهة اليمنى، وحو لها عرضية فشل دفاع الأهلي في تشتيتها، فوصلت إلى شيكابالا الذي سددها إلى يسار الشناوي محرزا هدف التقدم.

 

 

لكن سرعان ما أدرك صلاح محسن التعادل للأهلي من عرضية البديل طاهر محمد طاهر، فحولها رأسية إلى يمين عواد داخل الشباك (80).

 

 

وأنقذ الأخير مرماه من هدف ثالث (81) بتصديه لتسديدة من خارج منطقة الجزاء للبديل حسين الشحات، كما حرمت عارضة الشناوي الزمالك من هدف قاتل (90+1) بعد تسديدة من إمام عاشور.

 

أ ف ب

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق