المغرب يتسلم 4 طائرات أباتشي متطورة

أوردت تقارير متخصصة أنه في سياق مناورات الأسد الإفريقي هذه السنة، ستنتقل كتيبة مكونة من 65 فردًا من الفوج الأول للهجوم و الاستطلاع، للفيلق 211 للطيران، التابع للحرس الوطني ليوتا، عبر طائرة C5 ناقلة معها 4 مروحيات من نوع APACHE AH64D، التي ستقوم بعدة مناورات لتقديمها للجانب المغربي في إطار عمليات التحضير لصناعة وتسليم هذا النوع من المروحيات الهجومية للقوات الملكية الجوية.

 

وكشف موقع الدفاع العربي، أن المغرب سيصبح ثاني دولة في إفريقيا بعد مصر التي تختار الأباتشي لمحاربة الدبابات وخامس دولة عربية تفعل ذلك.

 

في المقابل، لم يتم الإعلان عن قيمة العقد ولكن يجب أن تكون حوالي 3 مليارات دولار إذا ما قارنها بالعقد الذي تم توقيعه سابقًا مع قطر لنفس العدد (24) من Apache AH- 64. ونقل الموقع عن مصادره أن النسخة المقترحة في المغرب ستكون الأكثر كفاءة في العالم لأنها ستكون مجهزة برادار AN/APG-78 Longbow الفائق التطور.

 

وسيتم تجهيز مروحيات AH-64E المغربية برادار AN / APG-78 Longbow ، ونظام اكتساب الأهداف AN / ASQ-170. ستطلق النسخة المغربية صواريخ هيلفاير الموجهة بالليزر أو بالرادار ، وصواريخ APKWS (Hydra) ، وصواريخ ستينغر جو-جو ومدفع 30 ملم طراز M230E1 الموجه بالخوذة. لحماية المروحية ، سيكون لديها نظام تحذير من طراز AAR-57 من إطلاق الصواريخ العدوة ، ونظام التحذير بالليزر LWS ، وإجراءات مضادة للأشعة تحت الحمراء ICMD وجهاز استقبال راداري للإنذار RWR. أخيرًا ، تحتوي على نظام التحكم في الطائرات بدون طيار MUM-T ، مما يجعل من الممكن التواصل وتوجيه الطائرات بدون طيار من أجل زيادة قدرات استخبارات الطائرة. تم جدولة عمليات التسليم في عام 2024.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق

category_idcategory_idcategory_id>1