•   تابعونا على :

5 نجوم مغاربة تألقوا في أوروبا وفشلوا مع أسود الأطلس

سعد مفكير2017/04/26 15:13
5 نجوم مغاربة تألقوا في أوروبا وفشلوا مع أسود الأطلس
صورة مركبة

طالما تقاس نجومية وحنكة اللاعب بتألقه المزدوج على مستوى الأندية والمنتخبات، كما دأب المحللون والمشجعون على تبخيس أسطورة ميسي لأنه لم يقدم الشيء الكثير لمنتخبه الأرجنتين سواء في الكأس القارية أو كأس العالم. 

 

ويعاني المنتخب المغربي منذ سنوات من قلة تألق اللاعبين المحترفين في أوروبا في صفوفه، على الرغم من المستويات المبهرة التي يقدمها هؤلاء اللاعبون رفقة أنديتهم. في هذا التقرير نستعرض لكم أبرز 5 نجوم مغاربة صالوا وجالوا في أوروبا وفشلوا مع "أسود الأطلس" لأسباب عدة:

 

منير الحمداوي

 

 

بطل وهداف الدوري الهولندي 2008/2009 رفقة نادي إي زد آلكمار بـ24 هدف، تألق في الأراضي المنخفضة رفقة ألكمار ثم اياكس أمستردام وشكل ثنائيا قاتلا مع سواريز، لكنه لم يقدم شيئا يذكر مع المنتخب الوطني المغربي بل رفض الالتحاق به في بعض المعسكرات.

 

 

طارق السكتيوي

 

 

أحد أحسن المراوغين في الدوري البرتغالي وصاحب أحسن هدف في دوري أبطال أوروبا 2007/2008، المدرب الحالي للمغرب الفاسي بصم على مسيرة احترافية رائعة من اوكسير وفيليم تو تيلبورغ والكمار وبورتو مسجلا ما يفوق 60 هدفا، فشل في تقديم الإضافة المرجوة للمنتخب الوطني طيلة 7 سنوات خاض فيها 21 مباراة فقط مع الأسود.

 

نبيل الزهر

 

 

تنبأ له متتبعو الشأن الرياضي المحلي لنبيل الزهر بمستقبل زاهر ومشرق مع المنتخب الوطني إبان انتقاله لنادي ليفربول قادما من سانت ايتيان بعد موسم رائع، لكنه لم يقدم ما كان مرجوا منه مع المنتخب بعد تعدد إصاباته ومع غيابه عن التنافسية وانقطاع علاقته مع المنتخب ليفقد هذا الأخير واحدا من أبرز المواهب الكروية المغربية في العشر سنوات الأخيرة.

 

عادل تاعرابت 

 

 

ثالث أحسن مراوغ في أوروبا سنة 2012 مع نادي كوينز بارك رينجرز، وأحسن لاعب في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى تألق مع مختلف الفرق التي لعب معها من توتنهام واس ميلان وفولهام وبنفيكا لكنه فشل في قيادة الأسود لنهائيات كأس العالم أو الدور الثاني من كأس إفريقيا.


نور الدين البوخاري

 

 

تألق نور الدين البوخاري مع نادي اياكس أمستردام في الدوري الهولندي وكأس الإتحاد الأوروبي آنذاك، لكنه لم يقدر على ترجمة هذا التألق مع المنتخب الوطني المغربي واكتفى بتسجيل هدف يتيم من سبع مباريات خاضها مع الأسود.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00