•   تابعونا على :

برشلونة يهزم ريال مدريد ويعيد الروح للدوري الإسباني (فيديو)

وكالات2017/04/23 23:49
برشلونة يهزم ريال مدريد ويعيد الروح للدوري الإسباني (فيديو)
صورة أرشيفية

أشعل نجم نجوم برشلونة ليونيل ميسي المنافسة من جديد على لقب الدوري الإسباني، بعدما قاد فريقه برشلونة لإسقاط غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر دار الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في كلاسيكو مثير حُسم بضربة قاتلة من "البرغوث" الأرجنتيني لحساب الجولة الـ33 من البطولة.


وانقض برشلونة بهذا الفوز على صدارة الليجا برصيد 75 نقطة وهو نفس رصيد ريال مدريد، المتخلف فقط بفارق الأهداف، علمًا بأن له مباراة أقل.


لم تشهد المباراة فترة جس النبض "الروتينية" كعادة مباريات الكلاسيكو، حيث كسر رونالدو حاجز الصمت مطالبًا بركلة جزاء بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة عقب تدخل الفرنسي صامويل أومتيتي عليه، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.


وافتقد برشلونة لخدمات نجمه البرازيلي نيمار بسبب الإيقاف، ليلجأ المدرب لويس إنريكي لبعض التعديلات التكتيكية بالاعتماد على باكو ألكاسير كمهاجم ثان بجانب لويس سواريز، مع وضع ليونيل ميسي خلفهما.


بالعودة إلى تفاصيل المباراة، أطلق رونالدو تصويبة من خارج حدود منطقة الجزاء، لم تشكل أي خطورة على مرمى الحارس تير شتيجن الذي أمسكها بثبات، رد عليها لويس سواريز بتصويبة أخرى مرت جانبية.


وجاءت الدقيقة 28 لتشهد نجاح الريال في النيل من شباك برشلونة، بعد أن لعب مارسيلو كرة عرضية مثالية لراموس، الذي لم يكن متسللاً، فسدد كرة أصابت القائم وتهادت أمام كاسيميرو الذي أسكنها الشباك بنجاح.


بيد أن فرحة ريال مدريد التقدم لم تدم سوى 5 دقائق، حين تكفل ليونيل ميسي بمجهود فردي كعادته في إدراك التعادل لفريقه، بعد أن تلاعب بالظهير داني كارفاخال، قبل أن ينهي الكرة على يسار الحارس كيلور نافاس.


وأعلنت الدقيقة 73 هدف التقدم لبرشلونة بقذيفة من إيفان راكيتيتش، فشل نافاس في منعها من معانقة شباكه، قبل أن يتلقى الريال ضربة أخرى بإشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجه قائده سيرجيو راموس بعد تدخل قوي على ليونيل ميسي.


و نجح البديل خاميس رودريجيز في إدراك التعادل لريال مدريد، بعد أن قطع بشكل رائع على العارضة القريبة، وتابع عرضية نموذجية من المتألق مارسيلو وأسكنها الشباك قبل 5 دقائق على النهاية.
 

تعليقات الزوار ()