انتهاء أعمال الحفر والتنقيب..الشركة المكلفة تكشف آخر مستجدات غاز “تنداراة”

أعلنت شركة الغاز “ساوند إنرجي” عن الانتهاء من أعمال الحفر وحفر خزان “تندرارة LNG”.

 

وكتبت الشركة في بلاغ لها “يسرنا الإعلان عن الانتهاء من إعداد الأعمال الأساسية بما في ذلك حفر خزان تخزين الغاز الطبيعي المسال، وبركة التبخير وحفرة التوهج لمنشأة الغاز الطبيعي المسال الدقيقة في امتياز تندرارة، تهانينا للفريق لإنجاز الأعمال بكفاءة وأمان في الموعد المحدد”.

 

 

كما تم الانتهاء في حقل تندرارة من حفر الفريق 143000 أطنان من التراب والصخور تم إعادة تدويرها لإنشاء طريق الوصول إلى الموقع.

 

كما أن الخطوة التالية التي يجب اتباعها هي “صب الخرسانة لخزان الغاز الطبيعي المسال بالإضافة إلى تقدم المؤسسات والخدمات تحت الأرض، بحسب إنرجي.

 

ونالت الشركة البريطانية “ساوند إنرجي” سنة 2020 موافقة الحكومة المغربية على الشروع في تقييم الأثر البيئي لخط أنابيب غاز جديد سيربط البئر الجديدة في حقل “تندرارا” (شرق)، الذي اكتشفته الشركة البريطانية، مع أنبوب الغاز الأوروبي- المغاربي، على مسافة 120 كيلومترا.

 

وجرت مفاوضات سابقة بين “ساوند إنرجي” والسلطات المغربية المغرب للحصول على عقد إيجار طويل الأمد، لممر بعرض 50 مترا على طول 120 كيلومترا.

 

وبلغت الاستثمارات الإجمالية في مجال التنقيب عن الغاز والبترول في المغرب منذ عام 2000 نحو 25 مليار درهم (2.6 مليار دولار).

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. رشيد

    الله يرحم الوالدين باراكا علينا من هاذ الشي. قهرتونا بالخاوي. هاذ الغاز مغتجبدوه حتى تبتو لينا الكيلواط ب 3 دراهم.
    و فينو البترول شحال هاذي و نتوما فاضحينا بيه. صافي و كلتونا الخليع. حتا نسيناه. ها هو الغاز حتا هو جايا نوبتو

  2. ليس عندكم وضوح التضليل في جمع اخباركم

اترك تعليق