في ظل انسحاب إيطاليا وفرنسا وإسبانيا..وادو يُروج للأولمبياد الجزائر

 

عاد اللاعب الدولي المغربي السابق، عبدالسلام وادو إلى إثارة الجدل من جديد، بشأن ترويجه للدورة التاسعة عشر لألعاب البحر الأبيض المتوسط المرتقب تنظيمها في ولاية وهران الجزائرية، خلال الفترة الممتدة 25 يونيو إلى 6 يوليوز، رغم إعلان منتخبات فرنسا وإيطاليا وإسبانيا للفروسية، تعليق المشاركة في الدورة.

 

وقال عبد السلام وادو في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ملاعب حديثة، وبراعة معمارية، وبنية تحتية عالية المستوى. ستُقام في وهران، المدينة المُشرقة، ذات الألف واجهة، في إطار ألعاب البحر الأبيض المتوسط. مدينة بِألف عام.. تاريخ عريق غني بِالتقاليد والثقافة”.

 

 

 

ويثير وادو جدلًا كبيرًا في الشارع الرياضي المغربي بتغريداته وتصريحاته، بجانب “الآراء والميولات الفكرية” التي عبّر عنها مرارًا وتكراراً، قبل أن يتفاجأ سابقا متابعوه في “تويتر” بتجميد حسابه حتى إشعار آخر.

 

وجاء قرار قرار منتخبات البلدان الثلاث، لأسباب تتعلق بسوء التنظيم المتمثل في ”غياب برنامج واضح وتنظيم لوجيستيكي وصحي يضمن سلامة الخيول والوفود المشاركة في هذه التظاهرة من الدولة المنظمة”.

 

وبدورها، قالت اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران، إنها ‘تدين بشدة التبريرات الكاذبة والمغرضة التي قدمها محرروها’، مؤكدة ‘ قرار المشاركة من عدمها في حدث رياضي ما، ترجع حرية اختياره إلى الاتحادات و / أو اللجان الوطنية الأولمبية’.

 

وأشارت اللجنة في بيان لها عبر موقعها الرسمي، أن “اللجنة المنظمة لألعاب وهران لأول مرة في تاريخ الألعاب المتوسطية، ملتزمة، وبدعم من الجهات الحكومية، بتولي نقل الخيول والمرافقين على نفقة الدولة الجزائرية بواسطة عبارة سيارات الجناح الوطني من الموانئ الأوروبية الأقرب إلى مدينة وهران”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. مكناسي

    لم ارى في حياتي شخص بلا كرامة و لا نخوة مثل من يسمى وادو، فعلا انه مثل القط الذي يتلوى جوعا ويتشبث باول من يمر امامه و يتسلق به

  2. كيكيش محمد

    لا نفهم عقلية هذا الشخص فرغم كل مايفعلونه بنا يأتي هذا المعتوه بتصريحات غريبة. أين تمغربيت؟ من ليس له غيرة على بلده ووطنه وملكه فالباب أعرض من أكتافه.

  3. بن صالح اسماعيل

    نتمني ان تمنحه الجزاءر الجنسية و ناقص واحد من اربعون مليون ربح للمغرب

  4. ايدير

    التجاهل احسن رد . و الا فإننا سنلبسه جلباب المعارض الكبير

  5. عبد الهادي

    استنجد غريق بغريق
    و الطيور على أشكالها تقع

  6. سماح محمد

    وا عباد الله ، اقطع إيدي أن هاد المخلوق ليس مغربيا و أن أصوله جزائرية .
    باينة من كَمّارتو .

  7. مغربي

    باين كمارتو ماعاطيا لربح… يطليوه.

  8. ضد الضد

    لقد تخلى عنه فريق وجدة بعد حصاده للهزائم المتتالية و طالب الفريق بمليار سنتيم او اكثر رغم اخفاقاته و لم تسانده الجامعة الملكية في الحصول على المبلغ. و منذ ذلك الحين و هو يطعن في وطنه و ينحاز الى الجزائر و يضرب لها الشيتة اكثر من الشياتا .

  9. الهاشمي بخاري

    إلى السيد وادو ابن وارززات هل تتودد للجنرالات عفوا الكوبونات من أجل الجنسية
    قل لهم انا مغربي وتاخد الجنسية

  10. Abdo

    وادو بحال هداك لي ياكل من جنان او انعل صاحب الجنان

  11. Sahraoui

    صفرعلى صفر.هي والو!

  12. آل عمري المغربي

    هذا داير لعكر فوق لخنونة، بقات فالمنشآت والمناضر را المهم هو الشهامة والكرامة والأصالة والرجولة وحتى الوفاء والإلتزام والبلاد اللي تخون العاهد عمرها ماطفرو بحالها بحال اللي يخون بلادو ولكن بزاف عليك تكون مغربي؟

  13. آل عمري المغربي

    الخونة لا مكان لهم في المغرب كانوا دولا أو أفراد.

  14. واسي وادو جمع راسك المغرب راه غير كيجمع ليك شنهار غتجي فوق السكة

  15. مغربي فخور

    السلام عليكم ما يبدو واضحا انه في الاخير ستقتصر منافسة الفروسية على صنف واحد وهو صنف البعير حيث سيشارك بغل واحد اسود اللون ومع ذلك سيخسر لوحده كل المسابقات

  16. عبدالله الحر

    دابا اسالي وقت البكور وغانشوفو فينغايمشي راه لكابرانات الجزائر غيلحوه إلى ما بقاش خدام ليهم والخاءن تايبقى ديما خائن وملعون

  17. المغربي الانيق

    مجرد غراب. من نقنقت عليه ، لن يهز راسه.

  18. دار البيضاء

    مفهمتش علاه جاكم السم كي روج للجزائر شحال من حزاءري روج للسياحة في المغرب علاه نخلطو السياسة بي الرياضة مفهمتش علاه راكم حابين ما تنجحش هذي التضاهرة راكم اتبعو كل صغيرة او كبيرة اكثر من الجزائريين نفسهم

  19. الطيبي

    غالبية الردود عبارة عن حقد وكراهية الجزائريون اشقاؤنا رغما عن انف المتصهينين

  20. رشيد

    قالك مدينة بِألف عام.. تاريخ عريق غني بِالتقاليد والثقافة”. واش هدا احمق ولا ضاربوه تران دولة تاسست بمرسوم سنة 1962 باينة واكل لحم الحمير تاهوا

  21. سمير بوكس

    لا للعنصرية ياإخوان مالكم نسيتوربي

  22. Bravo a Les Marocains qui Suivant Les événements de jeux méditerranéens Plus que les algériennes et Les orrannais.

  23. مهاجر مغربي

    أن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الدين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما من صلى على النبي يربح اللهم صل وسلم على حبيبك محمد

  24. رشيد

    هل يعرف واد ان المغرب نظم العاب البحر الابيض المتوسط سنة1983.المغرب يا سي وادو ولى باغي ينظم كأس العالم والالعاب الاولمبية بفضل التطور.اي مسابقات كبيرة وآش فهمتي اسي وادو….بحال لقال الشاب بلال العب بعيد ياوليدي…مغرب اليوم ليس هو مغرب الأمس بشهادة الاشقاء في الجزائر.

اترك تعليق